العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

مقتل اثنين من قياديي «الإخوان» في عملية دهم بالقاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مقتل اثنين من قياديي جماعة «الاخوان المسلمين» لدى مداهمة الشرطة شقة في محافظة القاهرة، مشيرة إلى أن أحد القتيلين كان مطلوبا لضلوعه في اغتيال نائب عام في 2015.

وقتل محمد كمال وياسر شحاتة حين داهمت الشرطة مساء أمس الأول (الإثنين) شقة في منطقة البساتين بمحافظة القاهرة، على إثر تلقي معلومات عن «اتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي من إحدى الشقق مقرّاً لاختبائهم والاعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة»، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وجاء في البيان أنه «حال مداهمة القوات الأمنية (للشقة) فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخلها، ما دفع القوات إلى التعامل مع مصدرها».

وعرف البيان عن كمال بأنه «مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الارهابي ولجانه النوعية بالبلاد والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية».

وأوضحت الوزارة أنه كان مطلوباً لضلوعه وخصوصاً في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات في (يونيو/ حزيران 2015) ومحاولة اغتيال مفتي مصر السابق علي جمعة في (أغسطس/ آب 2016).

وجاء في البيان أنه محكوم عليه غيابيّاً بالسجن المؤبد في قضيتين تتعلقان بـ «تشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة».

أما ياسر شحاتة، فهو أيضا محكوم عليه بالسجن غيابيّاً 10 سنوات بحسب البيان الذي عرف عنه بأنه «أحد أبرز الكوادر المؤثرة بالتنظيم وعلى ارتباط وطيد بالقيادي محمد كمال».

وتتهم السلطات بانتظام جماعة «الإخوان المسلمين»، التي صنفت إرهابية، بالوقوف خلف موجة الاعتداءات التي شهدتها البلاد خلال العامين الماضيين. وتنفي الجماعة أية علاقة لها بالعنف.

وقتل أكثر من 1400 إسلامي في الشهور التي تلت الإطاحة بالرئيس محمد مرسي وتم توقيف 40 ألفاً أحيل آلاف منهم إلى المحاكمة، بحسب منظمة «هيومن رايتس ووتش».

وصدرت أحكام بالإعدام على مئات الإسلاميين على إثر محاكمات جماعية سريعة وصفتها الامم المتحدة بأنها «غير مسبوقة في التاريخ الحديث».

وقتل كذلك مئات من رجال الشرطة والجيش في اعتداءات تبنتها مجموعات متشددة، وخصوصاً تنظيم «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن مبايعته لتنظيم «الدولة الاسلامية (داعش)» وأطلق على نفسه اسم «ولاية سيناء».

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً