العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

«التربية» تُعلن والمدارس ترفض والأهالي في حيرة: تسجيل مواليد 2011 مُجمَّد

التعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم إلى المدارس الابتدائية بشأن تسجيل مواليد 2011
التعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم إلى المدارس الابتدائية بشأن تسجيل مواليد 2011

رفضت مدارس ابتدائية حكومية أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي لديها، بذريعة أن الوزارة لم تبلغهم موافقتها للآن على بدء عملية التسجيل، على الرغم من أن الوزارة أعلنت في تصريح رسمي قبل يومين أنها ستفتح باب التسجيل ابتداءً من التاريخ المذكور.

وقال أولياء أمور لـ «الوسط» إنهم «توجّهوا من مقار أعمالهم إلى المدارس التي تتبع مجمّعاتهم السكنية، كما نَصَّ تصريح وزارة التربية والذي أكدت فيه أن التسجيل سيبدأ اليوم (أمس الثلثاء)، إلا أننا تفاجأنا بأنّ هذه المدارس تُرجعنا من حيث أتينا دون أن تقبل بالتسجيل لأبنائنا بحجة أن الوزارة لم تبلغهم كتابيّاً ببدء التسجيل، وهذا الأمر لا يليق بوزارة تحترم ما تصرح به في الإعلام، مع أن أبناءنا من مواليد الأشهر الأولى من العام 2011».

يُشار إلى أن إدارة التعليم الابتدائي أعلنت الاثنين عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2017/ 2018، من الذين سيبلغون سنّ السادسة من عمرهم حتى شهر سبتمبر/ أيلول 2017 (مواليد يناير/ كانون الثاني إلى نهاية أغسطس/ آب 2011) وفقاً لما جاء في المادة السادسة من قانون التعليم رقم (27) لسنة 2005، وذلك خلال الفترة من الثلثاء (4 أكتوبر 2016) حتى الاثنين (10 أكتوبر 2016) في المدارس الابتدائية والابتدائية الإعدادية وفقاً للمجمّعات السكنية للطلبة.


أولياء أمور مواليد أكتوبر يستنكرون... ولا رد رسميّاً عن مصير باقي المواليد

«التربية» في تعميم للمدارس: لا تسجيل لمن يتجاوز تاريخ ميلاده 30 سبتمبر 2011

الوسط - فاطمة عبدالله

أصدرت وزارة التربية والتعليم أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) تعميماً على المدارس الابتدائية، وذلك قبل انتهاء الدوام الرسمي بدقائق، مطالبة فيه بعدم تسجيل أي طفل يتجاوز تاريخ ميلاده (30 سبتمبر/ أيلول 2011) كما جاء بشهادة ميلاده الأصلية الصادرة عن وزارة الصحة.

وجاء تعميم الوزارة ظهراً بعد أن رفضت المدارس الابتدائية صباح أمس تسجيل الطلبة المستجدين من مواليد 2011، بحجة أن الوزارة لم تصدر تعميمها بشأن التسجيل في ذلك الوقت، على رغم أن الأخيرة أعلنت عبر موقعها ووسائل التواصل الاجتماعي أمس الأول (الإثنين) بدء التسجيل اعتباراً من (4 أكتوبر 2016).

وتسلمت المدارس نسخة من التعميم قبل انتهاء الدوام، ونص على «تقرر أن يتم تسجيل الطلبة المستجدين من مواليد العام 2011 من البنين والبنات في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2017 - 2018 وتحت الإشراف المباشر لمديري ومديرات المدارس المعنية وذلك اعتباراً من 4(أكتوبر) حتى يوم الاثنين (10 أكتوبر 2016)».

وشدد التعميم على أن «لا يتم تسجيل أي طفل يتجاوز تاريخ ميلاده (30 سبتمبر 2011) كما جاء بشهادة ميلاده الأصلية الصادرة من وزارة الصحة».

ودعت الوزارة في تعميمها المدارس إلى تسجيل الطلبة المستجدين بحسب المجمعات السكنية بغض النظر عن الإمكانيات المتوافرة في المدرسة ودون رد أحد منهم.

ودعت الوزارة المدارس إلى إرسال أسماء وبيانات الطلبة المسجلين إلى إدارة التعليم الابتدائي في موعد أقصاه (20 أكتوبر الجاري).

ولم يذكر التعميم مصير مواليد شهور (أكتوبر) و(نوفمبر/ تشرين الثاني) و(ديسمبر/ كانون الأول 2011)، على رغم أن بيان الوزارة السابق أن هذه الفئة ستوضع على قائمة الانتظار إلى حين وجود شواغر، وذلك وفقاً لأولوية تاريخ الميلاد، وبحسب الشواغر في المدارس والإمكانيات المتاحة لذلك.

وأوضح عدد من أولياء الأمور أنهم راجعوا المدارس الابتدائية في مجمعاتهم السكنية لتسجيل أبنائهم من مواليد 2011، إلا أنهم تفاجأوا بأن إدارات المدارس الابتدائية رفضت التسجيل بحجة عدم حصولهم على نسخة من التعميم حتى الآن.

وأكدت عدد من المدارس في حديث إلى «الوسط» أن الوزارة لم ترسل تعميمها صباحاً إلى المدارس على رغم نشره في موقعها وفي موقع الإنستغرام، يتضمن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2017 / 2018، من الذين سيبلغون سن السادسة من عمرهم حتى شهر (سبتمبر 2017) وفقاً لما جاء في المادة السادسة من قانون التعليم رقم (27) لسنة 2005، وذلك خلال الفترة من يوم الثلثاء (4 أكتوبر) حتى الاثنين (10 أكتوبر 2016) في المدارس الابتدائية والابتدائية الإعدادية وفقاً للمجمعات السكنية للطلبة.

ومازال قرار وزارة التربية والتعليم باستثناء مواليد شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2011 من التسجيل ووضعهم على قائمة الانتظار إلى حين وجود شواغر، وذلك وفقاً لأولوية تاريخ الميلاد وبحسب الشواغر في المدارس والإمكانيات المتاحة لذلك، يشكل استنكاراً وسط المواطنين والمقيمين، معتبرين أن ذلك يحرم الطفل من حقه في التعليم في السنة السادسة، في ظل وجود أكثر من ألفي طالب من مواليد أكتوبر وما بعده، متسائلين عن مصير هؤلاء الطلبة.

وقالوا: «هل سيصرف لهم بدل تعليم لمن لم يقبلوا في الصف الأول الابتدائي بسبب عدم وجود شواغر، فليس للجميع إمكانية الدفع للمدارس الخاصة أو الروضات لمدة أربع سنوات، فكان من الأجدر أن تقوم الوزارة بإخبار أولياء الأمور قبل ثلاث سنوات بهذا القرار قبل أن تطبقه بشكل مفاجئ».

وتفاعل أولياء الأمور مع هذا القرار مع وزارة التربية والتعليم عبر موقعها على حساب «الإنستغرام» متسائلين من خلال التعليقات: هل هناك قانون يحرم مواليد أكتوبر وما بعده من التعليم وخصوصاً أن التعليم حق كفله الدستور ويعتبر إلزاميّاً في سن السادسة ومن سيستثنى من مواليد 2011 سيكونون بلغوا سن السابعة عند قبولهم في المدارس.

وطالب أولياء الأمور بإعادة النظر في القرار، مؤكدين أن هذه القرار يؤثر على العديد من المواليد، مستنكرين أن القرار ذكر أن التسجيل سيكون في حال وجدت شواغر، لافتين إلى أن المدارس لن توفر شواغر لمواليد أربعة أشهر، وخصوصاً أن وزارة التربية والتعليم في الوقت نفسه لا ترغب بتسجيلهم من الأساس.

من جهتها قالت ولية أمر:»ابني من مواليد (الأول من أكتوبر 2011) وهذا القرار حرمه من التعليم بسبب فرق يوم واحد في الميلاد، فما ذنبه ليحرم عاماً كاملاً في حال لم يتوافر له شاغر، ما هو المعيار الذي استندت إليه الوزارة في هذا القرار».

وأضافت»كيف يحرم أطفال الفرق بينهم أيام من الصف الأول، في الوقت الذي زملاؤهم الذين يكبرونهم بيوم أو حتى بأسبوع يلتحقون بالصف الأول، في حين أن أطفالنا يجبرون على إعادة سنة الروضة لعدم وجود مستوى الرابع في الروضة».

من جهتها قالت ولية أمر طفل آخر:» قرار وزارة التربية والتعليم قرار غير صائب وليس له أي مبرر واضح؛ لأن الكثير من الأطفال ومنهم ابني من مواليد شهر أكتوبر لكن إدراكه وفهمه يفوق بعض اقرانه ممن هم من مواليد أشهر متقدمة من نفس هذه السنة، فكيف حكمت الوزارة بعدم السماح لمواليد الأشهر الأخيرة من السنة انضمامهم الى اقرانهم؟ وهل يعقل أن يتأخر أبناؤنا عاماً كاملاً عن اقرانهم وفي الوقت نفسه يوجد شواغر في المدرسة التي سيذهب إليها».

وأضافت «إذا كانت الوزارة لا تمتلك إلا هذا الحل، فنطالب المسئولين بالإفصاح عن السبب الذي جعلهم يقرون هذا، وأيضا نطالبهم بحل لأبنائنا، إلى أين يذهبون العام المقبل؟ هل من المعقول ان يبقوا في الروضة أربع سنوات، إنه أمر غير معقول وليس مقبولاً طالما أن الطفل سليم عقليا وبدنيا، ونكرر مطالبتنا الوزارة بضم أبناء ومواليد العام 2011 كلهم إلى الدراسة، فجميعهم متحمسون للدراسة والذهاب إلى المدرسة».

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 69 | 8:42 ص

      *** الوزارة غير منصفة وتتظاهر بالحرص ولكنها تبطن أمراً مبهماً علينا كأولياء أمور، فحجة الوزارة أن الطلاب الذين لم يتم السادسة وقت الدخول للمدرسة لا يتم تسجيله ويؤخر للعام القادم! فمثلاً لو أفترضنا أن طفلا من مواليد شهر 12/2011 يعني يكون عمره شهر 9 سنة 2017 5 سنوات و9 شهور يعني أقل بـ 3 شهور عن السن "القانوني" وبهذا يؤخر لسنة 2018 ودخل المدرسة وعمره أكبر من زملاءه بـ 9 شهور !! أيهما أهم أن يدخل في نفس العام أو يكون عمرا متقدما ومتأخر في الدراسة؟؟؟

    • زائر 72 زائر 69 | 11:27 ص

      الأمر المبهم عزيزي ان عدد الطلاب مواليد 2011 فوق القدرة الاستيعابية للمدارس كما سمعت من البعض

    • زائر 68 | 7:40 ص

      الصراحة واضح ان هناك تناقض واضح بالوزارة ....فهي تعلن بموقها الاجتماعي ان التسجيل بدا ثم يتفاجأ الاهالي ان التسجيل لم يبدا ؟؟.
      وايضا هذه المرة يتفاجأ الاهالي ان مواليد شهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر٢٠١١ ليس لهم مكان ؟؟؟؟ او على الفظيل ؟؟ واضح سوء الادارة من جهة الوزارة ؟؟؟ هل السالفة مافي ميزانية !؟لو مافي مدرسين ؟؟!

    • زائر 67 | 6:18 ص

      سلام عليكم جميعا .... احد اولياء الامور توه راجع من الوزاره بخصوص قرار تسجيل مواليد سنه 2011
      على حسب الاشهر من شهر يناير الى سبتمبر 2011 و باقي الاشهر اكتوبر نوفمبر ديسمبر 2011 يكونون على قائمة الانتظار على حسب الشواغر والكراسي المتوفرة او اطوف عليهم السنه بحيث يسجلون مع مواليد 2012 في نفس السنه الدراسيه
      اقول سوو رسالة تظلم عن اولادكم وودها الوزاره حق اشوفون نسبه كبيره من الاعتراضات عن القرار ويتراجعون فيه ويفضل هاالاسبوع تتحركون وتودون الرساله
      انشر تؤجر

    • زائر 70 زائر 67 | 10:13 ص

      لا تعبون روحكم بكتابة الرسالة .. الوزارة ما راح تسوي لكم شي .. تسوي اللي تبيه بس دون الاعتبار للي حوالينها .. الله يعينكم و يفرجها عليكم

    • زائر 66 | 6:06 ص

      حددوا مصير مواليد شهر ١٠/١١/١٢ولا تلعبون باعصاااب الناس مو معقوله المدارس بتوفر شواغر لمواليد ٣اشهر !!!!
      حرااااااااام يضلووون للسنه الجايه وهم من نفس مواليد السنه نفسها

    • زائر 65 | 5:38 ص

      للحين ما بدأ التسجيل

      اليوم كنت في الوزارة وسألت عن التسجيل ردت الموظفة للحين ما بدأو التسجيل وانهم سيعلنون عن التسجيل في مواقع التواصل والتلفزون الجرايد. نتمنى للجميع التوفيق

    • زائر 64 | 5:34 ص

      مستعد اعتصم يوم الأحد القادم

      انا واحد بنتي شهر 12 وحرام اخسر سنه علشان قرار غير
      مدروس لأن نص اللي ويا بنتي في الروضة شهر 11 10 12 وهذا القرار احبطني وغير مصاريف الروضة 40 دينار وانا واحد معاشي 260 فأنا انتظر رد اللي بيعتصمون ويكون الاعتصام يوم الأحد انا مستعد نتظر الباقي

    • زائر 62 | 4:52 ص

      نداء مستعجل الى سمو رئيس الوزراء بالنظر في هذا الموضوع
      اطفالنا فلذات أكبادنا راح يتعقدون نفسيا من بداية مشوارهم الدراسي
      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 61 | 4:35 ص

      قرار غير قانوني

    • زائر 58 | 4:00 ص

      خاطري يطلع قرار يبرد قلب ولي الامر كله ظلم بظلم ادا مدارسكم ماتستوعب وقفوا اللي تسوونه او فتحوا مدارس زود ومعلمين واجد عاطلين يغطوون ويوفون

    • زائر 57 | 3:30 ص

      لماذا
      لماذا هذه الضجه . انا ابني من مواليد بداية شهر فبراير . من قبل ه عشر سنوات . طافته سنه و تبين لنا فيما بعد انه لمصلحته . ربنا ضاره تكون نافعه

    • زائر 59 زائر 57 | 4:25 ص

      نعم يالحبيب ؟؟؟ بداية فبراير وطافته سنة ! فبراير يتسجل مع دفعته
      الضجة ان اولادنا ما راح يتسجلون مع دفعتهم ومو قاعدين مثلك نطالب بترفيعهم سنة
      نطالب بأنهم ما يتأخرون سنة عن دفعتهم
      الله يهديكم بس

    • زائر 63 زائر 57 | 5:02 ص

      ما طافته سنة
      يدخل في سنته ما يصير يدخل قبل

    • زائر 56 | 3:28 ص

      وزارة التعليم تلعب بالوقت وبأعصاب أولياء الأمور ولا يهمها مستقبل الأبناء والبنات وقراراتها مبهمة وغير قانونية وتساهم في تراجع التعليم المتراجع أصلا ... نطالب بتسجيل كل مواليد سنة 2011 بدون تمييز

    • زائر 55 | 3:20 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      حسبي الله ونعم الوكيل
      اللي سجلو خلاص يتكلمون كانه الامر ما يعنيهم
      ترى الموضوع يعني الكل
      الكل معرض في السنوات القادمة يصير لأولاده نفس الشيء
      هالسنة سبتمبر وكل سنة ممكن يتغير هالشيء
      لابد ان الكل يعبر عن رفضه هالقرار مو فقط مواليد ٢٠١١

    • زائر 54 | 3:17 ص

      نبي حل ولدي مواليد 2011 شهر 10 ورحت المدرسه كرزكان ورفضوقبول ولدي

    • زائر 53 | 3:13 ص

      لابد من تحرك جدي في الموضوع من خلال الرسائل الموجهه الى سمو صاحب الوزراء ومن خلال الاعتصمات ومن خلال الكتابة في الصحف فالموضوع جدا كبير ويمس مستقبل ونفسيات اطفالنا
      فالنتفق على وقت معين للذهاب للاعتصام

    • زائر 52 | 2:59 ص

      نطالب الوزارة بالغاء هذا القرار الظالم، واذا كانوا يبون يطلعون مواليد يناير من السالفة فمواليد نهاية السنة ماليهم ذنب،وهذا الكلام حتى الاطفال يفهمونه،،، نبي الوزارة تبين لينا بشكل رسمي هل بتفتح ليهم التسجيل ع الاحتياظ او لا.؟؟؟

    • m.juma | 2:36 ص

      سجلنا اليوم ولله الحمد

    • زائر 48 | 2:28 ص

      العلم في الصغر كالنقش على الحجر

    • زائر 51 زائر 48 | 2:46 ص

      67

      إذا تقول يا وزير انه لازم بيكون ست سنوات تراهم بيدخلون صف اول وهم سبع سنوات شالفرق بين 9 و 10 و11 كلها كم يوم خل أي قانون بتطبقه في هالحالة

    • زائر 47 | 2:24 ص

      المهم
      ترى سجلنا الولد و الحمدلله
      والله يكون في عون مواليد ما بعد سبتمبر على ما سيصيبهم من ظلم

    • زائر 45 | 2:23 ص

      ما اقول اله حسبي الله وهو نعم الوكيل ، مسخره حقيقية تلاعب بالعقول في هالموضوع اهي لعبة اطفال وبعد ما هو مصير مواليد الشهور الأخيره لم لا تدرس القوانين والقرارات جيدا قبل ان تخرج للعامة، عندما تصل الوزارة لهلمستوى خلاص قول راحت على التعليم

    • زائر 43 | 2:16 ص

      والأخير يعني متى ...

    • زائر 42 | 1:53 ص

      مناشدةالى سمورئيس الوزراء الاميرخليفة بن سلمان حفظه الله
      باسمي ونيابة عن كل مواليد أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠١١
      سموك من يراعي الأطفال ويحب البسمة على شفاههم
      أطفالناتملؤهم مشاعرالاحباط وعيونهم تملأهاالدموع يسمعون أقرانهم في الروضةانهم توجهوا للمدرسة ويسالون لماذا لا نذهب نحن ايضا
      نحن كآباء وأمهات لا نعرف مصير هؤلاء الأطفال في سنتهم الاخيرة من الروضة ولن نحصل على مقاعدلتسجيلهم في الروضةالعام القادم ايضا والمدارس لا تقبلهم فهل يبقون جليسين المنزل
      نرجو من سموك التدخل فورا لحل هذا الموضوع

    • زائر 41 | 1:32 ص

      من حق اطفالنا

    • زائر 40 | 1:31 ص

      بدل ان نتقدم خطوه نتراجع خطوات

    • زائر 39 | 1:31 ص

      حرام عليكم
      خربطتون حياتنا وحياة الجهال
      هاذا القرار اذا بتطبقونه لازم تعطون مهله ثلات سنين علشان الاهالي تعرف متى تودي اولادهم الروضه مو توديهم اربع سنوات او السنه الرابعه اذا ما تسجل في المدرسه يقعد في البيت وثاني شي مبررات قراركم فاشله لان مواليد 2011 قليل لان سنة الاحداث وما فيه مواليد واجد قرار عفاشل نرجو التراجع عن تطبيقه ودراسة القرار جيدا قبل تطبيقه

    • زائر 38 | 1:21 ص

      وزارة فاشله كل يوم قرار

    • زائر 37 | 1:18 ص

      ابنتي من مواليد شهر 11 سنه 2011... اطالب وزارة التربيه والتعليم بالعدل بين الابناء ... ما ذنب طفلتي بأن تنتظر سنه كاملة من عمرها مع ان هنالك فارق اشهر بينها وبين اقرانها!!!
      قرارات غير منطقية ولا تعتمد على اساس عقلي... انا من ظلمتني ....في التعليم والصحه والسكن.. فالله المشتكى والرجعى

    • زائر 36 | 1:09 ص

      اي رد رسمي اللي تنتظرونه؟ قالو لكم حسب الشواغر واحنا مو موافقين على هالكلام
      لابد من تدخل رئيس الوزراء لحل هذا الموضوع

    • زائر 35 | 1:05 ص

      من حقوق الطفل التعليم واذا حرمت وزارة التعليم مواليد اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من انهم يلتحقون العام القادم انتهكت حقوق الطفل

    • زائر 32 | 12:58 ص

      ما بسجلون اولادنا لان أعمارهم أقل من ٦ سنوات والسنة الجاية بقولون لان أكبر من ٦ سنوات ويش ها لمنطق المتخلف
      عجل خلوا التسجيل شهري كل شهر سجلوا مواليدة بروحة حتى كل الطلبة يدخلون في عمر ٦ سنوات والأفضل كل واحد يتسجل في يوم عيد ميلادة والله مسخرة

    • زائر 31 | 12:48 ص

      التسجيل مجمد ؟؟؟ لا فيه مدارس امس بدأت التسجيل واليوم البقية بتبدا لان التعميم وصل المدارس والتسجيل قائم على قدم وساق ومواليد ١٠ و ١١ و١٢ هم الضحية

    • زائر 30 | 12:42 ص

      نبي تاريخ معين ما نبي بس كلام حرام عليكم أطفال ينتظرون المدارس والحين اتخيبون امالهم

    • زائر 27 | 12:21 ص

      قرار له آثار سلبية كثيرة نتمنى مراجعة هذا القرار، أين سيذهب الأطفال من مواليد شهر اكتوبر نوفمبر ديسمبر؟ هذا ظلم كبير ومعاناة لكثير من الأسر البحرينية، هل سيضطرون لتسجيلهم مجددا في نفس المرحلة الدراسية التي اجتازوها في الروضة، أم ستكون هناك مرحلة جديدة في رياض الأطفال لاستيعاب مواليد اكتوبر ونوفمبر وديسمبر وستتحمل الأسر عناء دفع الرسوم الدراسية لهم سنة إضافية؟؟ أم يجلسون في البيت بين أربع جدران.

    • زائر 26 | 12:21 ص

      مواليد السنة كامل تتسجل هذا الكلام المنطقي

    • زائر 25 | 12:19 ص

      يعني هالسنة مواليد ٩ شهور فقط في الصفوف ؟؟؟ والسنوات الياية مواليد سنة كاملة ؟؟؟ شالفرق عيل شنو الشواغر اللي تتكلمون عنها اذا مردكم بتسجلون مواليد سنة كاملة ليش ما يكون من يناير الى ديسمبر ليش تبونها من سبتمبر الى اغسطس يعني الموضوع مو مسالة شواغر وتقليل عدد . اعترفوا شنو السبب الحقيقي

    • زائر 28 زائر 25 | 12:33 ص

      الله يسلمك لان المجنسين عفوا قصدي المواطنين الجدد تجوفهم في كل سنه ينجلون في لولاد فزاد العدد من جدي ما في لولادنا محل

    • زائر 22 | 12:13 ص

      باسم أولياء الأمور نناشد رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان حفظه الله فتح التسجيل لكل مواليد عام ٢٠١١ بدون استثناء .. سموه ما يرضى يشوف زعل الأطفال على هالموضوع

    • زائر 21 | 12:12 ص

      في انتظار الرد من الوزارة،، او راح نعتصم

    • زائر 23 زائر 21 | 12:16 ص

      لا ما نبي ردود من الوزارة
      نبي فعل
      لابد من فتح باب التسجيل لكل مواليد ٢٠١١ بدون تمييز
      اكو قالو في وقت لاحق بيفتحون بس شنو الضمان ان هذا الشيء راح يصير وحتى اذا صار مو كل الأطفال بتتسجل لان حسب الشواغر
      وهذا الشيء ما نرضاه

    • زائر 20 | 12:09 ص

      اللي يفكر انه بيقدر يخلي ولده يعيد الروضة ترى الروضات بتكون اولردي full يعني حتى الروضة ما بتقدر تسجلهم
      الوزارة تبينها مقعدهم في البيت

    • زائر 19 | 12:08 ص

      بالضبط رحنا الاثنين والثلاثاء وطبعا رجعونا ان ماجاهم قرار من الوزاره طيب واللي محطوط بموقع الوزاره الالكتروني...والناس مو فاضيه مخليه أشغالها مع زحمة الشوارع وكل يوم داقين درب مو كفايه الايام اللي حق التسجيل قليله وبعد اتعطلون العالم..

    • زائر 18 | 12:06 ص

      انا شخصيا غيبت ولدي عن الروضة امس وأخذته للتسجل لكن رفضت المدرسة تسجيلة ، اليوم بعد اعلان التسجل ما اقدر استاذن مرة ثانية من الدوام فبطر ااخر تسجيله للاسبوع القادم .

    • زائر 17 | 12:05 ص

      اذا بتطبقونه في مدارسكم الفاشلة مالكم شغل في المدارس الخاصة
      خلو قوانينكم التافهة لمدارسكم فقط

    • زائر 33 زائر 17 | 12:58 ص

      ايي بالضبط
      كلش ماليكم بالخاص
      كفايه دمرتون الحكومه
      وقاعدين تدمرون في الخاص

    • زائر 16 | 12:04 ص

      يقولون حسب قانون الدستور ؟؟؟ ليش مواليد نهاية سبتمبر اكملو ست سنوات يعني ؟؟؟ طيب الدستور يقول لازم مساواة بين المواطنين في الخدمات وين المساواة في هالقرار
      تبون قضية شكلكم

    • زائر 46 زائر 16 | 2:23 ص

      ارفع قضيه
      ليش الناس تخاف ترفع قضايه وهي رابحه 100% فيها لان القانون ف صفك

    • زائر 15 | 12:01 ص

      متى تسجيل مواليد أكتوبر ؟ ليش ما حددتو التاريخ من الحين يا تربية ؟ لازم تكونون عند كلمتكم

    • زائر 14 | 12:00 ص

      والله العظيم مهزلة يا وزارة التربيه .. الحين شنو سالفتكم والله لوعتون جبدنا ! شكل الي يصرر القرارات يا مخرف يا ما يدري شنو صاير بهدلتونا وجبتون لينه اللوعه ارسوا على بر كل يوم تصريح هو مو لعب جهال

    • زائر 13 | 11:47 م

      متى الاعتصام ؟

    • زائر 12 | 11:42 م

      دمااااااار يا وزارة التربية
      ما خليتون شي عدل في التعليم
      و التربية بالرادي

    • زائر 11 | 11:36 م

      السنة من يناير لديسمبر
      خل تترك عنها سوالف الجمبزه هالوزارة

    • زائر 10 | 11:34 م

      وين التخطيط
      وين التنظيم
      هذي عقلية ادارة برادة لو وزاره؟

    • زائر 50 زائر 10 | 2:43 ص

      67

      قرار خاطئ وغير مدروس المفروض قرار مثل هالقرار يكون مدروس ويكون بداية من رياض الأطفال مو مرة وحدة ابنائنا شذنبهم تضيع من عمرهم سنة على قرار فاشل هو بيطبق هالقرار سنة وسنتين واولادنا ضحية تجاربه مثل باقي القرارات إلا يصدرها

    • زائر 9 | 11:29 م

      ماعرفنا ليهم ، ساعات يقولون الى 31 أغسطس وساعات يقولون الى 30 سبتمبر .
      ياليت أحد يوضح

    • زائر 8 | 11:29 م

      خربطه - اول امس معلنين في الجرايد
      امس - باتصال للمدارس قالوا وقفوا التسجيل

    • زائر 7 | 11:17 م

      لم تذكر الوسط الوقع النفسي الكبير على اطفالنا
      ابني معه ابن خالته في نفس الصف في الروضة وسيذهب صف الاول ولكن ابني لا
      ماذا عساني ان أقول له
      ارحموا هالاطفال

    • زائر 5 | 11:09 م

      وزارة فاشلة

      تخبط واضح وقراراتمستعجلة وغير مدروس كل يوم تصدر من هذه الوزارة دون تنسيق مع أحد حتى المدارس أصبحت لاتعلم عن هذه القرارات الأبعد إصدارها فى الإعلام ماهذا الايباد حل لمحاسبة مسؤلي هذه الوزارة الذين يقررون لوحدهم من دون النظر لااراء أولياء الأمور والمدرسين والاستماع إليهم

    • زائر 2 | 11:06 م

      وزارة فاشلة

      تخبط واضح وقراراتمستعجلة وغير مدروس كل يوم تصدر من هذه الوزارة دون تنسيق مع أحد حتى المدارس أصبحت لاتعلم عن هذه القرارات الأبعد إصدارها فى الإعلام ماهذا الايباد حل لمحاسبة مسؤلي هذه الوزارة الذين يقررون لوحدهم من دون النظر لااراء أولياء الأمور والمدرسين والاستماع إليهم

    • زائر 1 | 11:06 م

      تخبط الوزراة
      في مدرستي التي أدرس فيها .. بسبب عدم قبول طالبات مواليد شهر 1 في السنة الحالية .. انخفض عدد طالبات صف الأول إلى النصف .. كل صفةيحتوي على 16 طالبة فقط
      هذا بس لعدم قبول شهر يناير
      ما بالكم بالسنة القدمة لعدم قبول طلبة شهر 10 و 11 و 12 !!!!!

    • زائر 24 زائر 1 | 12:18 ص

      لأنهم أغبياء و يأخذون قرارات اغبى انزين إذا ما قبلتونهم بصير تكدس عندهم السنة القادمة في المدارس غبااء

    • زائر 34 زائر 1 | 12:59 ص

      16 طالبه
      واجد ززين
      احسن من الخاص بعدد

    • زائر 44 زائر 34 | 2:21 ص

      صباح الخير .. يبغي لنا نتحرك احنا اولياء الأمور بعمل رساله لرئيس الوزراء وعمل ... لنظر بموضوع تسجيل اولادنا

    • زائر 71 زائر 1 | 10:17 ص

      ما شاء الله أي مدرسة هذي .. ههههه بادليني اني معلمة 5 صفوف و كل صف ازيد من 30 طالبة

اقرأ ايضاً