العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

6 أشهر وأطباء يعملون ساعات خفارة مضاعفة ومستحقاتهم بلغت 1500 دينار

أكد عدد من أطباء مجمع السلمانية الطبي أن بعض الأطباء مازالوا يعملون ساعات أكثر من ساعات بدل الخفارة المخصصة للطبيب الواحد، في الوقت الذي لم تصرف مستحقاتهم عن هذه الساعات حتى الآن.

وقال الأطباء في حديث إلى «الوسط»: «إن وزارة الصحة تصرف مستحقات عمل 70 ساعة طوال الأشهر الماضية، بينما الأطباء يعملون ما بين 140 ساعة وبعض الأقسام تصل إلى 156 ساعة، وذلك بسبب النقص الموجود في العديد من الأقسام الأمر الذي يؤدي إلى إجبار الأطباء على العمل أكثر من 70 ساعة لعلاج المرضى».

وأضافوا «في الوقت الذي نعمل فيه ساعات أكثر من ساعات الخفارة نفاجأ بأن بعض المرضى يشكون من عدم معاينة الطبيب المختص لهم، وذلك بسبب نفاد عدد ساعات الخفارة، وقد واجه بعض المرضى ذلك في ظل عدم وجود أطباء في بعض الأقسام في مجمع السلمانية الطبية، وإدارة السلمانية على علم بأن هناك مرضى لم يحصلوا على معاينة الطبيب المختص، إلا أنها لم تقم بأي إجراء».

وذكر الأطباء أنه منذ تقليل ساعات عمل الخفارة وعدم صرف ساعات العمل الزائدة عن ساعات الخفارة بلغت قيمة مستحقات الأطباء خلال ستة أشهر ألف دينار، في حين أن بعضهم بلغت مستحقاتهم لهذه الأشهر 1500 دينار.

ولفت الأطباء إلى أنهم يعملون ما بين 60 و80 ساعة أكثر من المطلوب خلال الشهر الواحد، بدون صرف مستحقاتها، مشيرين إلى أن وزارة الصحة في (الأول من أغسطس/ آب 2016) صرحت في الصحف المحلية وعبر موقعها الإلكتروني بأنه سيتم صرف جميع فروقات العمل الإضافي وساعات الخفارة للأطباء ضمن رواتب شهر (أغسطس 2016)، وذلك بعد أن تم حصرها والتأكد من صحتها ومطابقة استمارات الخفارة والعمل الإضافي مع سجلات حضورهم في النظام، وذلك بعد أن تم الانتهاء من رصد الموازنة لصرفها في راتب الأطباء لشهر أغسطس، مؤكدين أن فروقات العمل الإضافي لم تصرف للعديد من الأطباء، دون وجود سبب يذكر لاستثنائهم.

يشار إلى أن وزارة الصحة أصدرت تعميماً في مطلع العام الجاري جاء فيه أنه بناء على قرار لجنة ترشيد الإنفاق واللجنة التنفيذية للوكلاء فإنها أقرت بأن سقف ساعات بدل الخفارة للأطباء العاملين بهذا النظام في مجمع السلمانية الطبي وفي المستشفيات الخارجية سيتم تخفيضه إلى 70 ساعة بحد أقصى شهريّاً، بعد أن كان 156 ساعة خلال الشهر الواحد.

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:07 ص

      و بعدين يقولون الاطباء ما يبغون يشتغلون في قسم الطواريء!!!!

اقرأ ايضاً