العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

عاهل البلاد يكلّف "الثقافة" بتنظيم مشاركة البحرين في " إكسبو دبي 2020"

الشيخة مي تستقبل وفداً من القائمين...

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الاربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وفداً من القائمين على تنظيم إكسبو دبي 2020، بحضور السفير الإماراتي لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار التي ستقوم بتنظيم مشاركة البحرين في إكسبو دبي 2020، بعد تكليفها رسمياً من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "شكرنا نتوجّه به إلى قيادتنا الحكيمة، وعلى رأسها عاهل البلاد الراعي الأول للثقافة في البحرين، وذلك على الثقة التي تم منحها لهيئة الثقافة"، موضحة أن الهيئة ستقوم بكل اللازم من أجل منح البحرين إنجازاً حضارياً جديداً في إكسبو دبي 2020.

وكانت البحرين قد حصدت خلال مشاركتها في إكسبو ميلانو 2015م الجائزة الفضية للهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية للأجنحة التي تفوق مساحتها 2000 متر مربع بينما حصد جناحاً كل من فرنسا والصين الجائزين الذهبية والبرونزية على التوالي في الفئة ذاتها. وأكدت الشيخة مي على أهمية استضافة مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة لمثل هذا الحدث العالمي الذي يحق لجميع العرب أن يفخروا به، موضحة أن دبي قادرة على تحقيق النجاح في هذا المحفل الذي تحضره جميع دول العالم.

بدوره أشاد الوفد بنجاح هيئة البحرين للثقافة والآثار في تنظيم العديد من المشاركات الخارجية البحرينية والتي تكللّت بالنجاح، مشيرين إلى أن ما يميّز مشاركة البحرين هذا العام هو كونها أحد المشاركات الخليجية التي من شأنها أن تروّج للقيم الحضارية والإنسانية المشتركة في دول مجلس التعاون.

وأعرب الوفد كذلك عن ثقتهم بأن هيئة الثقافة ستقدم الكثير في جناحها خلال إكسبو دبي 2020 والذي من المنتظر أن يكون إضافة قيّمة لبقية الأجنحة الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً