العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

مدرب اليابان خليلوجيتش يعتمد على تحويل الضغط لحافز أمام العراق

يأمل مدرب المنتخب الياباني وحيد خليلوجيتش أن يتمكن لاعبوه من التعامل مع الضغط الناجم عن التوقعات بصورة ايجابية عندما يستضيفون العراق في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 غدا (الخميس).

وتسعى اليابان للمشاركة في كأس العالم للمرة السادسة على التوالي لكن بدايتها في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية كانت محبطة بعدما خسرت على ملعبها 2-1 أمام الإمارات.

وعاد بطل آسيا أربع مرات إلى درب الانتصارات بالفوز 2-صفر على تايلند لكن ينبغي عليه تحقيق نتيجة ايجابية أمام العراق الذي لم يفز في أول مباراتين.

وبعدها ستحل اليابان ضيفة على استراليا متصدرة المجموعة الثانية يوم الثلثاء المقبل في ملبورن.

وقال خليلوجيتش للصحافيين اليوم الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) "دائما ما يكون هناك ضغط في المرحلة النهائية للتصفيات ولكن هذا قد يمثل حافزا يساعد اللاعبين".

وقال "في هذه المرحلة من التصفيات. مجرد تقديم أداء جيد ليس كافيا. يجب عليك تقديم أداء جيد للغاية لانجاز المهمة".

وأضاف "وسيكون الضغط أكبر في نهائيات كأس العالم لأن مليار شخص حول العالم سيتابعونها".

وتابع "كما قلت الضغط ليس بالضرورة شيء سيء لأنه قد يحفزك".

وتقرر استدعاء الجناح مانابو سايتو لتشكيلة اليابان لمواجهتي العراق واستراليا بعد غياب اللاعبين يوشينوري موتو وتاكاشي أوسامي بسبب الإصابة. وقال المدرب إن مواجهة العراق ستكون اختبارا ذهنيا صعبا للاعبيه.

وأضاف "البعض في حالة جيدة. والآخر متعب. الأمر يعتمد حقيقة على اللاعب".

وتابع "يجب أن نعمل على تعافيهم بأسرع صورة ممكنة. أخبرتهم في كلمة قصيرة بأن مباراة الغد ستكون معركة ذهنية أكثر من أي شيء آخر".

وأردف "كرة القدم في حد ذاتها ليست الجزء الصعب. الصعب في موطن آخر. تدرب العراق لوقت طويل استعدادا لهذه المباراة بخلافنا. لدينا فريق يتمتع بالمقومات اللازمة للتأهل وأنا على يقين من أننا سنفوز غدا".

ويتأهل أول منتخبين في المجموعتين الآسيويتين إلى نهائيات كأس العالم مباشرة وبعد ذلك يتواجه صاحبا المركزين الثالث على أن يخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً