العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

«ريفركروسينغ» و«غرينمان» تطلقان أداة استثمار في عقارات التجزئة الألمانية للمستثمرين في دول الخليج

عاصم ظفر
عاصم ظفر

أعلنت «ريفركروسينغ»، شركة إدارة الاستثمارات المتخصصة في توفير فرص الاستثمار العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، عن إطلاق محفظة «جرينمان إنكام برو»؛ وهي أداة استثمار في عقارات التجزئة الألمانية، بالشراكة مع «غرينمان» للاستثمار، الشركة الألمانية المتخصصة في مجال إدارة عقارات التجزئة.

وأكملت «ريفركروسينغ» إغلاق أول اكتتاب في محفظة «أنكام برو» من شبكة واسعة من شركات الاستثمار العائلي والمستثمرين الأثرياء في دول مجلس التعاون الخليجي. وسيتم استخدام صافي الاكتتاب لتمويل شراء أول محفظة من عقارات التجزئة الألمانية بإجمالي 80 مليون يورو، وتشمل أحد أكبر متاجر المواد الغذائية في ألمانيا والتي تضم «مركز هانزا» في برلين. وتتيح محفظة «إنكام برو» للمستثمرين الوصول بسهولة إلى الاقتصاد الألماني الأكبر في الاتحاد الأوروبي، والذي يتمتع بسوق تجزئة قوية تعتبر ثالث أكبر صناعة في البلاد، وخاصة قطاع الأغذية الذي يمثل نحو 40 في المئة من إجمالي إيرادات التجزئة في ألمانيا.

«إنكام برو» هي وسيلة استثمار بعائد موجّه بفترة استثمار متوقعة لخمس سنوات. وستقوم «ريفركروسينغ» بدور مدير الاستثمار في حين تتولى «غرينمان» إدارة محفظة الأصول. أنشئت «غرينمان» في العام 2005، وتدير حاليا 53 من مراكز بيع التجزئة الكبرى في ألمانيا، تبلغ مساحاتها الإجمالية نحو 225 ألف متر مربع.

وفي معرض تعليقه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ريفركروسينغ»، عاصم ظفر: «نحن سعداء بالإعلان عن شراكتنا مع «غرينمان» لشراء عقارات التجزئة في أقوى اقتصاد في أوروبا ورابع أكبر اقتصاد في العالم. لقد حددنا مجموعة استراتيجية من مراكز التجزئة الألمانية التي تتمتع بالمرونة تجاه الدورة الاقتصادية ومدعمة بأساسيات اقتصادية سليمة وسوق استهلاكية قوية. نتطلع نحو إنشاء محفظة استثمار تركز على اكتساب خصائص الاستفادة من عقود تأجير طويلة الأمد مع بعض تجار التجزئة الألمان وبالطبع الأوروبيين، والأسواق ذات الإقبال والطلب على السلع الأساسية التي لا تتأثر بالدورة الاقتصادية مع إمكانية الخروج القوي المدعوم باهتمام كبير من الاستثمار المؤسسي والحد الأقصى من المرونة والتفوق على الدورات الاقتصادية. وتماشيا مع إستراتيجيتنا الرامية إلى التعاون مع أفضل المختصين في القطاع، تأتي شراكتنا مع «غرينمان» التي تتمتع بسجل حافل في السوق الألمانية، لتوفر لنا مزايا هامة بما في ذلك الوصول إلى دفق من صفقات خارج-السوق وحقوق النظرة-الأولى الذي أحرزته مع مطوري التجزئة والمستأجرين الإقليميين الرائدين. ونحن على ثقة بأن هذا الأمر، إلى جانب قدرات الهيكلة وإدارة الاستثمار التي تتمتع به «ريفركروسينغ»، سيدعم توليد عوائد جارية جذابة».

يذكر أنه وبالتوازي مع استكمال عمليات الاستحواذ ضمن المحفظة الأولى، يتم حالياً دراسة خصائص عدد من مراكز التجزئة في مناطق ذات الكثافة السكانية العالية في ألمانيا والتي تتمتع بالقوة الشرائية والعائد على مبيعات التجزئة لمواصلة بناء المحفظة.

العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً