العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

البوعينين: استضافة «آسيوية الشباب» تجسيد لتوجيهات القيادة

رئيس الاتحاد يتفقد جاهزية استاد خليفة

علي بن خليفة خلال الزيارة التفقدية لاستاد خليفة
علي بن خليفة خلال الزيارة التفقدية لاستاد خليفة

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية لكأس آسيا للشباب علي البوعينين أن استضافة البطولة القارية التي ستقام خلال الفترة من 13 لغاية 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري تعد تجسيداً لتوجيهات القيادة وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لاستضافة أكبر البطولات الرياضية التي تعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية وترفع من حظوظ منتخباتنا الوطنية في المنافسة على تحقيق أفضل النتائج والمستويات.

وأكد البوعينين أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد للاتحاد البحريني لكرة القدم ساهم في حصول المملكة على استضافة البطولة الآسيوية للمرة الأولى، وهو ليس بغريب على سموه الذي لطالما كان الداعم الأكبر للرياضة البحرينية، الأمر الذي يفرض على الاتحاد مضاعفة الجهود لإظهار الحدث القاري بأفضل صورة.

ومع تبقي حوالي أسبوع على انطلاق البطولة أكد البوعينين جاهزية كافة اللجان العاملة لاحتضان البطولة، موضحاً أن اللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة وصلت إلى أعلى مراحل الجاهزية وهناك إنجاز كبير على أرض الواقع على مستوى السكن والضيافة والمواصلات والملاعب والإعلام والعلاقات العامة والحكام، بانتظار وصول وفد الاتحاد الآسيوي ليضع التفاصيل الأخرى المرتبطة بالتنظيم.

وعبر البوعينين عن اعتزازه الكبير بالشركاء الفاعلين مع الاتحاد في تنظيم البطولة الآسيوية والذين سيكون لهم دور بارز في عملية الاستضافة وهم قوة دفاع البحرين، وزارة الداخلية، وزارة شئون الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية، وزارة الصحة، هيئة السياحة والعديد من الأجهزة الحكومية الأخرى التي تعتبر شريكاً أساسيّاً وفاعل لإنجاح العرس الآسيوي.

تفقد استاد خليفة

قام رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بزيارة استاد خليفة الرياضي الذي سيشهد حفل افتتاح البطولة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية التي تتكون من رؤساء اللجان العاملة.

وقام رئيس الاتحاد بجولة ميدانية تفقد من خلالها كافة مرافق استاد خليفة الرياضي، للاطمئنان على جاهزية الملعب لاحتضان حفل الافتتاح وباقي مباريات البطولة، إذ اطلع الشيخ علي على قاعة التشريفات لكبار الضيوف وزار المركز الإعلامي وقاعة المؤتمرات الصحفية وأماكن تواجد الإعلاميين ومنطقة (MIXED ZONE) وغرف اللاعبين.

وأبدى الشيخ علي ارتياحه من جاهزية الاستاد ووجه بتوفير بعض المتطلبات الإضافية على وجه السرعة لتحقيق أعلى درجات التميز في الاستضافة، كما استمع لشرح موجز عن كافة مراحل الإنجاز بالنسبة لجميع اللجان العاملة وما قاموا به من عمل خلال الفترة الماضية مطالباً جميع اللجان العاملة بمضاعفة الجهد مع قرب العد التنازلي لانطلاق الحدث القاري.

32 مرافقاً للمنتخبات الآسيوية

وقفت لجنة العلاقات العامة للبطولة الآسيوية على كافة الاستعدادات النهائية لانطلاقة البطولة.

وأكد رئيس لجنة العلاقات العامة للبطولة خالد خليل، اكتمال كافة الاستعدادات الخاصة بمهام وأداء وواجبات عمل اللجنة خلال فترة البطولة، وأصبحت جاهزة لاستقبال الوفود.

وقال خليل إن اللجنة ينبثق منها الكثير من اللجان الفرعية، يكون اختصاص بعضها المطار والجمارك، الملاعب والفنادق، علاوة على مرافقي المنتخبات البالغ عددهم 32 مرافقًا بواقع مرافقين لكل منتخب.

العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً