العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

جينتيلوني: تدهور العلاقات مع روسيا لا يخدم مصالح الاتحاد الأوروبي

حذر وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، من ان تدهور العلاقات مع روسيا لايخدم مصالح الاتحاد الاوروبي.

جاء ذلك في كلمة القاها جينتيلوني بمقر وزارة الخارجية في العاصمة روما في افتتاح الدورة الرابعة عشرة لمجلس التعاون الاقتصادي والصناعي والمالي الايطالي-الروسي، بحسب وكالة أكي الايطالية للأنباء.

واشار وزير الخارجية الايطالي إلى أن المواجهة مع روسيا المتعلقة بالعقوبات المفروضة عليها بشأن الأزمة الأوكرانية كانت "أدنى نقطة" في مسار العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وموسكو، وشدد على مصلحة كلا الطرفين تكمن في تجاوز الأزمة الراهنة.

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية، "أنا على قناعة بأن تدهور العلاقات مع روسيا لا يخدم مصالح الاتحاد الأوروبي، ولا روسيا، ولا إيطاليا".

وكان جينتيلوني قد انتقد في إحاطة برلمانية عن الأزمة السورية الأمس بمقر مجلس النواب، الدعم الروسي لقوات النظام الحاكم في سورية. وقال تعليقا على الغارات على أحياء حلب المحاصرة "أعتقد أن هذا الموقف غير مقبول تماما: هدم مدينة كاملة لتحقيق مكاسب سياسية ودبلوماسية؟. من غير المقبول بالقدر نفسه، الغطاء الجوي من الجانب الروسي لهذه العملية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً