العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

هاميلتون يتطلع لاستعادة توازنه في اليابان بعد خيبة أمله في ماليزيا

سوزوكا (اليابان) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدو أن قبضة البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب، على صدارة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 قد ضعفت، ولكن حلم سائق مرسيدس يبقى قائما قبل سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد المقبل.

وقال هاميلتون اليوم الخميس (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بشأن اشتعال النيران في سيارته مما كلفه خسارة لقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى يوم الأحد الماضي "بالتأكيد السباق الماضي كان بمثابة خيبة أمل كبيرة، ليس فقط بالنسبة لي على المستوى الشخصي ولكن للفريق بأكمله".

وفي حال كان هاميلتون قد فاز بلقب سباق ماليزيا فإن كان سيستعيد موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم، لكنه يتأخر الآن بفارق 23 نقطة عن زميله الألماني نيكو روزبرغ الذي يتصدر الترتيب العام قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

وأوضح هاميلتون "كل ما يمكننا فعله هو التركيز على السباق المقبل، نتعامل مع الأمور خطوة خطوة ونقوم بكل ما بوسعنا".

واصدر فريق مرسيدس اليوم الخميس بيانا بشأن ما حدث لهاميلتون على مضمار سيبانج الدولي، موضحا "تحليلنا أظهر أن محرك سيارة لويس تعرض لفشل كبير في ماليزيا، هذا حدث دون سابق إنذار مما أدى إلى حدوث خلل في ضخ الزيت في المنعطف الخامس عشر".

وتوج هاميلتون بالنسختين الأخيرتين في بطولة العالم ليحصد لقبه الثالث في البطولة في الوقت الذي يبحث فيه روزبرغ عن لقبه الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً