العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

اتحاد السلة يحدد هوية وشكل نظام الدوري والكأس ويعتمد مناصب الإدارة

أم الحصم - اتحاد السلة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة اجتماعه الأول برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة مساء أمس الأول في مجلس سموه بالرفاع، وذلك بحضور جميع الأعضاء الذين حصلوا على ثقة الجمعية العمومية في الجلسة الأخيرة، إذ نوقش بالاجتماع العديد من المواضيع المهمة والمتعلقة تحديدا بالدوري، بالإضافة إلى توزيع المناصب على أعضاء المجلس.

وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة الشيخ عيسى بن علي في بداية الاجتماع عن بالغ تقديره للدعم الذي يحظى به الرياضيين بالمملكة من قبل عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه و من قبل رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدا سموه بدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مرحبا بالأعضاء المنتخبين الذين نالوا ثقة الجمعية العمومية.

وشدد الشيخ عيسى على أهمية التكاتف و التعاون في سبيل قيادة كرة السلة إلى المزيد من النجاحات والإنجازات من خلال وضع كافة الخطط الكفيلة بالتطوير والرقي باللعبة و الوصول بها إلى أعلى المستويات المأمولة. 

وقد قرر مجلس الإدارة بالاتحاد إلغاء جميع المناصب الإدارية السابقة واللجان العاملة، وتم تشكيل المناصب الجديدة كالتالي، ناصر القصير نائبا للرئيس ورئيسا للجنة المنتخبات والتطوير، غانم السند الأمين المالي، علي حسن الخاجة رئيسا للجنة الفنية، أنور شرف رئيسا للجنة المسابقات، عبدالجليل خضير رئيسا للجنة كرة السلة الثلاثية، عبدالعزيز الكوهجي رئيسا للجنة انتقالات اللاعبين، محمد ناجي رئيسا للجنة العلاقات العامة والإعلام، ومن خارج مجلس الإدارة، عبدالإله عبدالغفار أمينا عاما للمجلس، وطارق العربي رئيسا للجنة الحكام، وطلال مال الله رئيسا للجنة النسائية.

كما ناقش المجلس خلال اجتماعه نظام مسابقة الدوري والكأس، إذ تقرر أن يقام الدوري بالسادس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على مرحلة تمهيدية بمجموعة واحدة ومن دور واحد تفضي إلى مجموعتين سداسية وخماسية.

وسيسفر الدوري إلى تأهل أربعة فرق من الدورة السداسية وأربعة فرق من الدورة الخماسية، وسيكون المربع الذهبي الخاص بالدورة السداسية اللعب بطريقة المقص لتحديد هوية الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية التي ستحسم عبر أفضلية الجولات الخمس المعتمدة، وكذلك الحال بالنسبة للمربع الفضي الذي يخص فرق الدورة الخماسية.

وبالنسبة لمسابقة بطولة الكأس فقد تقرر أن تخوض الفرق المباريات على طريقة إخراج المغلوب، فيما يحسم النهائي بأفضلية الفوز بالجولات الثلاث المعتمدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً