العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

3 دبلوماسيين أتراك يقدمون طلبات لجوء في ألمانيا

رشحت تسريبات إعلامية تقديم ثلاثة دبلوماسيين أتراك على الأقل لجوءا في ألمانيا وذلك في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، وفي حال تأكدت هذه المعلومات، فمن المحتمل أن يتسبب في مزيد من التوتر بين برلين وأنقرة.

نقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر حكومية قولها إن ثلاثة دبلوماسيين أتراك على الأقل، بينهم ملحق عسكري على ما يبدو، يسعون للجوء إلى ألمانيا في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا.

وسحبت وزارة الخارجية التركية عددا غير معروفا من جوازات السفر الدبلوماسية منذ محاولة الانقلاب.

وقالت صحيفة "زودويتشه تسايتونغ" ومحطتا (إن.دي.آر) و (دبليو.دي.آر) التلفزيونيتين إن ممثلين عن وزارة الداخلية الألمانية  نقلوا لأعضاء في مجلس النواب (البوندستاغ) إن ثلاثة دبلوماسيين أتراك في ألمانيا قدموا طلبات للجوء.

ومن المرجح أن يتسبب ذلك في مزيد من التوتر في العلاقات بين أنقرة وبرلين بعد قرار للبرلمان الألماني يصف مذابح الأرمن عام 1915 على يد القوات العثمانية بأنها إبادة جماعية أثار غضب تركيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية قولها إن العدد قد يكون زاد منذ ذلك الحين وإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين لم يتخذ قرارا بعد بشأن طلباتهم. ولم يتسن على الفور الوصول لوزارة الداخلية الألمانية ولا مكتب الهجرة للتعليق ورفضت السفارة التركية التعليق على التقرير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:50 م

      اردوغان يقود تركيا للهلاك ولو بعد حين !

      على الأتراك أن يستعدوا لليل كالح فأردوغان هذا مغرور ومعتوه

    • زائر 1 | 6:12 م

      اكيد ممن تورطوا بالخيانة ولهم يد بالانقلاب الفاشل

اقرأ ايضاً