العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

«الإمام الحسين للتبرع بالدم» تلتقي إدارة «النعيم الصحي»... والنشيط: مستعدون لإطلاق الحملة بعد غد

حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تقام برعاية وزيرة الصحة وبشعار «الحسين... رحمة»    		      (أرشيفية)
حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تقام برعاية وزيرة الصحة وبشعار «الحسين... رحمة» (أرشيفية)

قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الـ 18، فاضل النشيط، إن اللجنة التقت يوم أمس الأول (الخميس) إدارة مركز النعيم الصحي، لوضع الاستعدادات النهائية لإطلاق النسخة الـ 18 للحملة بعد غدٍ الإثنين (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، وهو اليوم الذي سيخصص للنساء، فيما سيكون يوم الثلثاء مخصصاً للرجال.

وأوضح النشيط، أن الاجتماع انتهى بالتأكيد على التعاون والتكاتف من أجل إنجاح الحملة، وفي الوقت نفسه عدم تعطيل عمل المركز في استقبال المرضى، واصفاً الاجتماع بـ «الإيجابي» ويعكس حرص إدارة المركز على تقديم كافة احتياجات الحملة، ودعمها في كل ما تحتاجه.

وتقام الحملة هذا العام برعاية وزيرة الصحة فائقة الصالح، تحت شعار «الحسين... رحمة» انطلاقاً من أن الحسين وتضحياته وعطاءه رحمة، والتبرع بالدم يعد رحمة للكثيرين من المرضى والمحتاجين، وسبيل لإنقاذ حياتهم، بحسب ما قالت اللجنة العليا المنظمة للحملة.

وأشاد بتجاوب إدارة المركز مع احتياجات الحملة، وتفهمهم لحاجة نصب خيمة في مواقف المركز، وبما لا يعيق دخول المرضى.

وذكر النشيط أن نحو 150 فرداً من النساء والرجال أكملوا استعداداتهم لخدمة الحملة في يومي الإثنين والثلثاء المقبلَين، وتقديم المساعدات لجميع المتبرعين، سواءً أكانوا من البحرينيين أو الجاليات الأجنبية.

وأكد أن جميع لجان الحملة أكملت استعداداتها لاستقبال المتبرعين والمتبرعات، وخصوصاً اللجنة الفنية والتقنية المعنية بتسجيل الراغبين في التبرع إلكترونياً، إلى جانب لجان التصوير والضيافة والطواقم الطبية والفنية الأخرى.

يذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست في 15 أبريل/ نيسان من العام 2000، والذي وافق التاسع من محرم 1421هـ. إذ تقام الحملة منذ انطلاقتها وحتى الآن بتعاون بين جمعية النعيم الخيرية ووزارة الصحة، وبنك الدم المركزي، واستطاعت الحملة خلال 16 عاماً ضخ أكثر من 11 ألف كيس دم لبنك الدم المركزي.

العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً