العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

"غوغل" تساعد مستخدمي آيفون على الإنتقال إلى هواتفها

تعتزم شركة غوغل توفير محول OTG يحمل اسم "محول التبديل السريع" Quick Switch Adapter مع أحدث هواتفها الجديد "بيكسل" Pixel و"بيكسل إكس إل" Pixel XL، حيث تهدف الشركة إلى مساعدة المستخدمين الراغبين بالتحويل إلى هواتفها الجديدة على نقل جميع بياناتهم.

ويسمح محول التبديل السريع للمستخدم بنقل جميع البيانات الخاصة به إلى هواتف بيكسل الجديدة، بما في ذلك أي جهاز يعمل بواسطة بنظام التشغيل iOS 8 أو أعلى، وكذلك أي هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 أو أعلى.

ويبدو ان شركة غوغل تراهن بشكل كبير على هذه الهواتف الذكية وتتوقع قيام العديد من مستخدمي هواتف آيفون بالتبديل إليها، مما دفعها إلى توفير هذا المحول لتسهيل العملية عليهم.

ويمكن إنجار عملية النقل عن طريق وصل المحول بهاتف بيكسل من جهة وبالهاتف القديم من جهة أخرى، وتسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل، ومن ثم اختيار ما هي البيانات التي يرغب بنسخها بشكل تلقائي، بما في ذلك جهات الاتصال والمناسبات الموجودة في التقويم والصور الفيديوهات والموسيقى ورسائل iMessages والرسائل القصيرة sms وغيرها.

وقد حذرت شركة غوغل مستخدمي هواتف آيفون الراغبين بالقيام بعملية النقل حول وجوب إيقاف خدمة iMessages وفيس تايم من خلال الإعدادات قبل إزالة شريحة الاتصال SIM من هواتف آيفون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:45 ص

      وين ايبيعونه هاتف قوقل في البحرين ؟! نسمع عنه و لا نشوفه

    • زائر 1 | 4:27 ص

      مواصفات رائعة وجبارة ولكن عدم وجود شريحة SD كارد للذاكرة الاضافية هي العيب الوحيد. غير ان قوقل بخلاف شركة ابل تمنح مستخدم الهاتف سحابة الكترونية خاصة بسعة غير محدودة عكس ابل 5 جيجا وتدفع بعد ئلك على كل جيجا اضافي. ايضا هناك منفذ للسماعة الذي تتبج ابل بإزالته وتقول انه منذ بدايات القرن. السعر غالي للهاتف بيكسل ولكنه اكيد يستحق اكيد ان جودته عالية.

اقرأ ايضاً