العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

كأس الرابطة: الوصل لقطع خطوة إضافية نحو نصف النهائي

يتطلع الوصل لقطع خطوة إضافية إلى الدور نصف النهائي عندما يستضيف الظفرة الأحد في قمة مباريات الجولة الخامسة من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.

ويلعب الأحد أيضا الشارقة مع الوحدة (المجموعة الأولى)، وبني ياس مع النصر (الثانية) والاثنين الإمارات مع الجزيرة (الأولى) ودبا الفجيرة مع الأهلي، والشباب مع العين (الثانية).

ويتصدر الوصل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، وفوزه على الظفرة الثالث (6 نقاط) سيقربه أكثر من نصف النهائي، في حين سيزيد وضع ضيفه الذي كان خسر أمام الجزيرة 1-2 في مباراته الأخيرة صعوبة.

وقال مدرب الظفرة السوري محمد قويض الذي لعب فريقه مباراة اقل من منافسه غدا: "لا بديل لنا عن الفوز على الوصل ومن ثم في المباراتين أمام الإمارات والشارقة في حال أردنا التأهل إلى نصف النهائي، تقارب النقاط بين خمس فرق في المجموعة يجعل الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات".

وسيكون الشارقة الثاني (6 نقاط) احد 5 فرق تتنافس على بطاقتي التأهل في المجموعة الأولى مطالبا بالفوز على ضيفه الوحدة (نقطتان) والذي فقد لقبه بعد تعادله مع الإمارات 2-2 في الجولة الماضية.

والحال نفسه ينطبق على لقاء الإمارات الخامس (4 نقاط) والجزيرة الرابع (5 نقاط) إذ إن الخاسر سيخرج منطقيا من سباق التأهل.

وتشهد المجموعة الثانية بدورها مواجهات ستحدد هوية المتأهلين، حيث يلعب الشباب المتصدر (9 نقاط من 4 مباريات) مع العين الخامس (3 نقاط من 3 مباريات)، والأهلي الثاني (7 نقاط من 4 مباريات) مع مضيفه دبا الفجيرة الثالث (6 نقاط من 3 مباريات)، والنصر الرابع (6 نقاط من 3 مباريات) مع مضيفه بني ياس الأخير (نقطة).

وتقام كأس الرابطة في أدوارها الأولى بغياب اللاعبين الدوليين من محليين وأجانب، وهي تلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً