العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

سويسرا تحقق كأس العالم لسلاح الايبيه في الفرق

إبراهيم بن سلمان متوجاً سويسرا بكأس العالم
إبراهيم بن سلمان متوجاً سويسرا بكأس العالم

أم الحصم - الاتحاد البحريني للمبارزة 

08 أكتوبر 2016

حقق المنتخب السويسري لقب كأس العالم للناشئين لسلاح الايبيه للفرق للرجال مساء يوم أمس (السبت) بعد فوزه على منتخب مصر بنتيجة 39 نقطة مقابل 22 نقطة في المباراة الختامية التي جمعتهما على صالة مدينة خليفة الرياضية، وتحت رعاية كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبدعم من شركة «منجي للإنشاء والاستثمار».

وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسات قوية، إذ انطلقت المسابقات من الساعة العاشرة صباحاً والتي شاركت فيها 14 دولة من مختلف أنحاء العالم و49 لاعباً، وحل في المركز الثالث المنتخب البلجيكي، والمركز الرابع المنتخب السعودي، المركز الخامس المنتخب الدنماركي، المركز السادس المنتخب البحريني، المركز السابع المنتخب القطري، المركز الثامن المنتخب العراقي والمركز التاسع للمنتخب الإماراتي.

وتوج رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة اللاعب السويسري إيليا داغاني بلقب كأس العالم للناشئين لسلاح الايبيه في مسابقة الفردي يوم أمس الأول (الجمعة) بعد فوزه في المباراة الختامية التي جمعته بمواطنه غابرييل بونفوروني بنتيجة 15 نقطة مقابل 8 نقاط، وجاء في المركز الثالث البلجيكي سيمون لابن والمركز الثالث مكرر السويسري فريدريك ويبر.

التأكيد على أهمية إقامتها في البحرين

وأعرب الشيخ فيصل بن راشد عن إعجابه بالجهود التي بذلها الاتحاد البحريني في تنظيم واستضافة منافسات كأس العالم للناشئين لسلاح الايبيه.

وأكد سموه أن استضافة مملكة البحرين لمثل هذه البطولات العالمية تساهم وبشكل كبير في إبرازها على الخارطة العالمية وخصوصاً أن القطاع الرياضي يحظى بدعم ورعاية القيادة الرشيدة.

وأشار إلى أن هذه البطولات العالمية تتيح الفرصة للاعبين البحرينيين لاكتساب الخبرة والاحتكاك بمختلف المستويات من أجل التطور والارتقاء بالمستوى الفني بما يعد ببناء قاعدة قوية لرياضة المبارزة في المملكة.

واختتم الشيخ فيصل حديثه موجهاً شكره الجزيل على ما بذله اتحاد المبارزة من جهود كبيرة في توفير أفضل الأجواء من أجل إقامة هذا التجمع الرياضي العالمي، متمنياً كل التوفيق لمجلس الإدارة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة.

من جانبه، أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن استقطاب مملكة البحرين ممثلة باتحاد المبارزة البحريني بطولة عالمية في هذه الرياضة التي باتت تشهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة إنما يؤكد قدرة مملكة البحرين وكوادرها على تنظيم أية بطولة بهذا الحجم وتحقيق أعلى درجات النجاح فيها.

وأضاف أن اتحاد المبارزة نجح في تنظيم البطولة الآسيوية الماضية وكانت بمثابة الانطلاقة نحو العالمية، واليوم توج جهوده بعد أن أثبت للعالم أجمع ما تمتلكه مملكة البحرين من بنية تحتية وإمكانات عالية، وجميع المقومات التي تؤهلها كي تستضيف مثل هذه التجمعات الرياضية الكبيرة، وهذا يحسب للرياضة البحرينية عموماً ويزيد من فرص الاحتكاك للاعبين البحرينيين لاكتساب مهارات جديدة ورفع رصيد الخبرة.

في المقابل، أشادت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد البحريني للمبارزة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان.

وأوضحت الشيخة حياة أن استضافة هذه البطولة له العديد من المكاسب التي تعود على مملكة البحرين وعلى رياضتنا، إذ تأتي ضمن توجهات وتطلعات المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية في جذب وتنظيم البطولات الرياضية التي تسهم في تعزيز موقع مملكتنا على الخارطة العالمية.

وبينت أن تنظيم مثل هذه البطولة العالمية لابد أن يسبقه كسب ثقة الاتحاد الدولي للعبة نفسها، وهذا ما تمكن اتحاد المبارزة من تحقيقه في الفترة الماضية وخصوصاً عندما استضاف منافسات البطولة الآسيوية والتي حققت نجاحاً كبيراً ومشاركة دولية واسعة.

وذكرت «أسعدني كثيراً تنظيم الاتحاد البحريني للمبارزة لهذه البطولة العالمية، إننا نفرح كثيراً عندما نرى أن الاتحادات الرياضية تنظم بطولات ذات مستوى عالمي كبير، وهو ما يعني أن لدينا جميع الإمكانات التي تؤهلنا كي نستقطب البطولات الرياضية وننظمها على أرض مملكتنا الحبيبة، والاتحاد البحريني للمبارزة حقق العديد من النجاحات والإنجازات، وما يفرحني أيضاً اهتمام اتحاد المبارزة بالعنصر النسائي ووجود منتخب للسيدات وحقق هذا المنتخب العديد من الانجازات الرياضية المشرفة لرياضة المرأة البحرينية كان آخرها تحقيق لاعباتنا عدداً من الميداليات الملونة بالبطولة العربية بالأردن، وأسعدني أيضاً أن هذه البطولة ستزور مملكة البحرين مرة أخرى العام المقبل وستتضمن إقامة منافسات للسيدات وهو ما سيتيح الفرصة للاعبينا ولاعباتنا على حدٍّ سواء بالمشاركة وإطلاق مهاراتهم والمنافسة من أجل تشريف مملكة البحرين».

أما الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر فرفع جزيل شكره وامتنانه إلى رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة على ما يبذله مجلس الإدارة من جهود حثيثة في تطوير رياضة المبارزة محليّاً وخارجيّاً.

ووصف عسكر استضافة هذه البطولة بالحدث الرياضي الهام الذي يعكس الصورة المشرفة لمملكة البحرين الرائدة في تنظيم واستضافة مختلف البطولات الرياضية، إذ إن اتحاد المبارزة استضاف بطولة آسيا هذا العام، وكانت من أنجح البطولات، واللجنة الأولمبية البحرينية تسخِّر جميع إمكاناتها من أجل إنجاح مثل هذه التجمعات الرياضية، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا وجميع العاملين.

العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً