العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

فينغر يرفض تدريب المنتخب الإنجليزي

الفرنسي آرسين فينغر
الفرنسي آرسين فينغر

يرى المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي الفرنسي آرسين فينغر، أنّ مدرب منتخب «الأسود الثلاثة»، يجب أن يكون إنجليزيّاً، وذلك في ظل الأنباء التي ترددت مؤخراً حول ترشيحه لشغل منصب مدرب المنتخب الإنجليزي بداية من شهر (يونيو/ حزيران المقبل)، أي بعد نهاية عقده الحالي مع النادي اللندني.

وقال فينغر، في تصريحات لشبكة «بي ان سبورتس»، عندما سُئل عما إذا كان يجب أن يكون مدرب منتخب إنجلترا إنجليزيّاً: «هذا الأمر مهم جدّاً. دائماً ما قلت هذا الأمر».

وأضاف موضحاً رأيه «دولة مثل إنجلترا لديها شغف كبير بكرة القدم. الهيكل الوطني يتطلع إلى مدرب محلي يقود المنتخب. مثلاً أنا كمدرب فرنسي، لا يمكنني أن أؤدي النشيد في المباريات... الأمر يبدو غريباً بعض الشيء، لكنني منطقي».

وتابع فينغر قائلاً: «الأولوية بالنسبة لي كانت دائماً أرسنال. سيكون الأمر مختلفاً لو دربت فريقاً إنجليزيّاً آخر، لذلك يمكن أن نقول ان خيار المنتخب، هو الخيار الثاني».

واختتم فينغر تصريحاته بالحديث عن المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، فقال: «كرجل. إنه يتمتع بالذكاء والمعرفة... إنه يملك الصفات الجيدة للقيام بعمله».

وكان اختيار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وقع على غاريث ساوثغيت لتدريب منتخب «الأسود الثلاثة» في المباريات الأربع المقبلة بتصفيات المونديال، أمام مالطا وسلوفينيا واسكتلندا، وإسبانيا، إلى حين تعيين بديل للمدير المُقال سام ألاردايس.

وتمت إقالة ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المنصب.

العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 ص

      هاذا الحظ لي قام عشرين سنه مدرب على ويش مخلينه وصابرين علية

اقرأ ايضاً