العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

وزير الصحة يشكل «تنسيقية بعثة الحج الطبية»

أصدر وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر قرارا بتشكيل لجنة تنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية لموسم حج هذا العام 1430هـ / 2009م برئاسة علي أحمد البقارة.

ويأتي هذا القرار ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لهذا الحدث الكبير.

وتختص هذه اللجنة بتنسيق برنامج التمنيع وتنظيم حملة إعلامية توضح الحاجة الماسة إليه، وإشعار جميع مقاولي حملات الحج بمتطلباته وبرمجة أنواعه بحسب ما تقرره وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة جميع الحجاج، بالإضافة إلى إعداد وتنظيم الدورات الصحية الخاصة بالمسعفين والطباخين المرافقين لحملات الحج. وحدد القرار أن من اختصاصات اللجنة التنسيقية أيضا تشكيل لجنة طبية تابعة إلى وزارة الصحة تقدم كل الخدمات الصحية والعلاجية إلى حجاج بيت الله الحرام في الديار المقدسة وذلك ضمن بعثة مملكة البحرين للحج، مع ضرورة وضع خطة لتطوير خدمات هذه اللجنة.

كما تختص اللجنة بتزويد جميع الحجاج بالإرشادات الصحية اللازمة، وكيفية تجنب المخاطر الصحية الخاصة بالطعام والشراب وحرارة الجو، بالإضافة إلى توعية المصابين بالأمراض المزمنة كأمراض القلب وضغط الدم والسكري عن أهم المشاكل الصحية التي قد تواجههم وكيفية الوقاية منها والتعامل معها أثناء وجودهم في الديار المقدسة.

كما نص القرار على أن تكون على اتصال مستمر مع اللجنة التنسيقية في مملكة البحرين وذلك لتقديم الدعم والمشورة خلال موسم الحج، ومتابعة سير العمل في الأراضي المقدسة.

يذكر أن اللجنة تضم في عضويتها كلاّ من: وليد خليفة المانع، كاظم الحلواجي، خليل إبراهيم مطر، وليد محمد جناحي ممثلا عن مستشفى الخدمات الطبية الملكية، جليلة السيد جواد حسن، السيد علي جواد الوداعي، السيد عبد الحميد فتحي، السيدة فاطمة عبدالله الجيب، مريم المناصير وحمزة علي شرف عضوا ومقررا.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً