العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

وكالة أنباء البحرين تستقبل طالبات "جدحفص الثانوية"

ضمن التعاون المشترك بين وكالة أنباء البحرين وقسم الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، زارت طالبات مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، وكالة أنباء البحرين للتعرف على الأجهزة الإعلامية في مملكة البحرين.

وهدفت الزيارة إلى التعرف على البيئة الصحفية والإخبارية كواحدة من البيئات المهنية المختلفة التي تتناسب مع تخصصاتهن الأكاديمية وتهيئة الطالبات في الخوض في المجال العملي لما بعد التخرج.

وتعرفت الطالبات خلال الزيارة على جميع الأقسام في الوكالة وكيفية تحرير وترجمة وبث الأخبار المحلية والعربية والعالمية، والصور والنشرات المرئية، وتم تعريفهن على أهمية الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإعلام الإلكتروني في نقل الأخبار والحقائق من مصادرها الموثوقة وتزويد المجتمع بها.

واستمعت الطالبات إلى شرح من مشرف موقع أطفال "بنا" ميرفت إبراهيم محمد عن رحلة الخبر في وكالة أنباء البحرين مبتدئة بمصادر الخبر ومنتهية ببث الخبر عبر الموقع الإلكتروني وشبكة والتواصل الاجتماعي، وكيفية سير عمل تحرير وترجمة الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية.

وأعربت الطالبات والمعلمات المرافقات عن شكرهن لما تم تقديمه من معلومات عن مهنة العمل الإعلامي، وعن حسن الاستقبال في وكالة أنباء البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً