العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

«الصحة»: مركز صحي جديد بقلالي

أكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة أن إنشاء مركز صحي بقلالي سيكون قريبا من المخططات السكنية، إذ تم الاتفاق مع إدارة التخطيط على أن يكون المركز قريبا من سكن الأهالي، مشيرة إلى أن المركز سيضم العيادات العامة، وخدمات صحة الفم والأسنان، وخدمات الأمومة والطفولة، ومختبر، وأشعة، والتثقيف الصحي، والبحث الاجتماعي، والزيارات المنزلية. جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة فيصل الحمر أمس (الأحد) إلى منطقة قلالي، وذلك بناء على توجيهات من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك للاطلاع على الاحتياجات والخدمات الصحية التي يحتاج إليها أهالي المنطقة. وقد استمع وزير الصحة إلى احتياجات ومطالب الأهالي الصحية في مسجد علي بن أبي طالب بقلالي، وذلك بحضور محافظ محافظة المحرق وعدد من مسئولي الوزارة، ورئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة.

وأكد أهالي المنطقة أنهم ناشدوا جلالة الملك بإصدار أوامره السامية لإنشاء مركز صحي متكامل يخدم منطقة وقلالي. ووجه الوزير إلى ضرورة اجتماع اللجنة الأهلية المنبثقة عن أهالي المنطقة مع المسئولين في وزارة الصحة لتحديد الخطوات اللازمة لإنشاء هذا المركز بحيث يكون موقعه قريبا من أهالي قلالي، ويستطيعون الوصول إليه بسهولة ويسر حتى لو أمكن مشيا على الأقدام. وقد قام المجتمعون بجولة في منطقة قلالي للإطلاع على المنطقة وتفقد الأراضي التي قد تخصص مستقبلا لبناء المركز.

من جانب آخر، تقدم عدد من الموظفين والعاملين من أهالي المنطقة بطلب توفير مواصلات لأهالي المنطقة، كما تم اقتراح أن يتم استلام الأدوية التي تصرف في مجمع السلمانية الطبي من المراكز الصحية، وكذلك توفير الأدوية التي يعاني المرضى من نقصها، وحل مشكلة نقص العاملين والأطباء في المراكز، وتسهيل الحصول على المواعيد، كما اقترحوا تخصيص يوم لإجراء فحص دوري لكبار السن، على اعتبار أن غالبيتهم يعانون من مرض السكري والضغط، والعمل على إعادة الأدوية غير المستخدمة لوزارة الصحة، والمطالبة بزيادة عدد المفتشين الصحيين وخصوصا مع تزايد عدد محلات بيع وتحضير الأغذية.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً