العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

بالصور...«عين عاشوراء» تفتتح معرض «الصور العاشورائية» للعام الثالث في المعامير

بمشاركات خليجية وعربية

افتتحت عدسة عين عاشوراء يوم الخميس الماضي (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) معرضها العاشورائي للعام الثالث على التوالي بمنطقة المعامير.

وقال مدير مسابقة ومعرض عين عاشوراء حسين المؤمن، إن المعرض هذا العام ضم مشاركة واسعة على المستوى المحلي والخليجي، حيث شمل 59 صورة موزعة على محورين؛ أحادي وملون؛ وأن عدد المشاركين بلغ 129 مصوراً أغلبهم (74) من مملكة البحرين، و29 صورة من المملكة العربية السعودية، و25 من العراق، ومشاركة واحدة من سلطنة عمان، وبلغ عدد الصور المرسلة إلى المعرض 577 صورة وتمت الموافقة على 50 صورة من خلال لجنة التحكيم المكونة من المصور عيسى إبراهيم ومحمد الشيخ وحسن الْطيف.

وبيّن المؤمن أن الفائزين في محور الأحادي: البحريني حسين عياد بالمركز الأول، والمصور العراقي أحمد الحسيني المركز الثاني، والمركز الثالث للمصور البحريني محمد العالي، أمّا في المحور الملون العام فقد فاز بالمركز الأول المصور العراقي محمد البصري والمركز الثاني للبحريني زكريا عمران، والمركز الثالث للبحريني عيسى عبدالوهاب. وأضاف أن اللجنة المنظمة للمعرض تأسف لاستبعاد أكثر من 90 في المئة من الصور لأسباب فنية أو لكونها غير متوافقة مع الشروط المطروحة. وختم المؤمن بأنّ نجاح المعرض الثالث هذا العام يدفع اللجنة المنظمة إلى التفكير بما هو أكبر في العام المقبل، موجّهاً الشكر إلى كل رعاة المعرض على دعمهم المتواصل منذ النسخة الأولى من المعرض وحتى النسخة الثالثة.

العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً