العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

أول حملة ميدانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تنطلق من المجلس الأعلى للمرأة

انطلقت من مقر المجلس الأعلى للمرأة في الرفاع،أمس، أول حملة ميدانية من نوعها في البحرين للكشف المبكر عن سرطان الثدي، على شكل حافلة تضم عيادة متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، يرافقها أطباء وأخصائيون ومختلف التجهيزات اللازمة للكشف عن هذا المرض، وذلك بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية سيدشرف العلوي.

وينظم هذه الحملة مركز لندن لجراحة الثدي في البحرين بدعم من مبادرة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية، تحت شعار «لا تتهاونين بالكشف المبكر... حياتك غالية». ومن المقرر أن تجوب هذه الحملة العديد من المناطق والقرى في مملكة البحرين طيلة شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، كونه الشهر الذي جرى تخصيصه للتوعية بمرض سرطان الثدي على مستوى العالم.

من جانبها، أوضحت رئيسة مركز لندن لجراحة الثدي سارة الريفي، أن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز الجهود الوطنية لنشر الوعي بمرض سرطان الثدي وتحفيز النساء البحرينيات على إجراء الكشف المبكر عن هذا النوع من الأمراض.

وقالت الريفي: «قررنا في هذه الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها في البحرين الوصول إلى النساء في مختلف المناطق، وإجراء الفحوصات المجانية لهن، وتوعيتهن بأهمية الفحص المبكر، وخاصة أن نسبة الشفاء من مرض سرطان الثدي ترتفع لأكثر من 90 في المئة في حال الكشف المبكر عنه».

وأكدت أهمية مبادرة جميع النساء في مملكة البحرين اللاتي تجاوزن الأربعين من العمر إلى إجراء الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وخصت بالذكر النساء اللاتي توجد في عوائلهن حالات إصابة بهذا المرض، واللاتي يتوجب عليهن إجراء هذا الفحص في أعمار مبكرة، ودعت إلى متابعة حساب حملة «لا تتهاونين بالكشف المبكر... حياتك غالية» على انستغرام londonbrestcarecenter من أجل معرفة جدول الحملة والمناطق التي ستزورها خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأعربت الريفي عن شكرها للجنة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية لدعم هذه الحملة، وللمجلس الأعلى للمرأة، و جمعية البحرين لمكافحة السرطان ولكل الجهات المتعاونة مع هذه الحملة.

من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي لمجموعة مقاولات المؤيد وعضو لجنة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية هلا فاروق المؤيد، أهمية المشاركة في هذه الحملة الميدانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في البحرين التي تأتي ضمن المسئولية الاجتماعية والواجب المجتمعي لدعم مثل هذه المبادرات الوطنية لبرامج التوعية الصحية بشكل عام في مملكة البحرين.

وأشادت المؤيد بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في فكرتها الجديدة القائمة على الوصول إلى المرأة البحرينية في مختلف المناطق، وتوعيتها بأهمية إجراء الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وأوضحت أن لجنة «يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية» هي مبادرة من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، تقدم من خلالها مختلف أنواع الدعم والمساهمة في بناء المجتمع البحريني، وذلك تماشياً مع مكانة الشركة كإحدى الشركات البحرينية الكبرى التي تولي اهتماماً كبيراً للعمل الخيري البنّاء.

العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:20 ص

      صباح الخير
      أدري ان سؤال اشوي محرج ولا أحد فكر فيه صراحة باقوله بس ارجوكم لا أحد يضحك منه ولا تفهمون كلامي بالغلط
      انزين ما يصير الكشف عن السرطان المبكر على الرجل لأن الرجل بعد عنده ... فإذا يصير وين الواحد يروح عشان يقدر
      يفحص روحه...في نفس الوقت بعد عندي استفسار ومن زمان محد عطاني الجواب وارجو من الوسط تفتح موضوع
      خاص لنقاشه ... ...

    • زائر 2 زائر 1 | 7:14 ص

      فتحت الصفحة مافيه مواعيد الفحص

    • زائر 4 زائر 2 | 4:53 م

      يرجى مراجعه الموقع على للانستغرام الجدول موجود

    • زائر 3 زائر 1 | 4:52 م

      ممكن اجراء فحص الالتراساوند للرجل للكشف عن وجود ورم ام لا .

اقرأ ايضاً