العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

البوعينين لـ «الوسط الرياضي»: افتتاح مبسط لـ «آسيوية الشباب» عنوانه الأبرز «شمس آسيا تشرق في البحرين»

عيادتان طبيتان في «الوطني وخليفة» وأخرى للجماهير

من وصول أحد الوفود الآسيوية أمس
من وصول أحد الوفود الآسيوية أمس

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الآسيوية للشباب، علي أحمد البوعينين، لـ «الوسط الرياضي» أن بروفة حفل افتتاح نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 13 حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ستنطلق اعتباراً من يوم غد (الثلثاء)، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح سيكون مبسطاً وسيمتد لمدة 20 دقيقة فقط.

وأوضح في حديثه أن العنوان الأبرز الذي سيشهده حفل الافتتاح سيكون «شمس آسيا تشرق في البحرين»، وقال: «حفل الافتتاح سيكون مبسطاً، سيبدأ في تمام الساعة السادسة والربع وسيشهد حضوراً كبيراً لكبار الشخصيات الآسيوية والبحرينية».

وأضاف «سيشتمل حفل الافتتاح على جميع المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة، سنقف على حفل الافتتاح خلال اليومين المقبلين بعد اعتماده، إذ ستقام بروفتان فقط، الأولى يوم غد (الثلثاء) والثانية بعد غد (الأربعاء)، ثم حفل الافتتاح يوم الخميس».

وأوضح أن البحرين جاهزة لاحتضان البطولة، مشيراً إلى أن جميع اللجان على أتم الاستعداد للحدث الآسيوي الأضخم الذي تستضيفه البحرين.

اجتماعات متواصلة

وتطرق البوعينين للحديث عن الاجتماعات التي تجمع اللجنة التنفيذية (المنظمة) للبطولة مع الاتحاد الآسيوي، إذ قال: «هناك اجتماعات يومية بين اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي، سأكون ممثلاً للبحرين في هذه الاجتماعات وستشهد حضوراً رفيع المستوى من مسئولي الاتحاد الآسيوي».

وأضاف «ستتم مناقشة كل الأمور المتعلقة بالبطولة بشكل يومي من خلال هذه الاجتماعات، كل ما يتعلق بالتنظيم والجوانب الفنية وغيرها».

11 أكتوبر انطلاق الاجتماعات الفنية

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية أن الاجتماعات الفنية الخاصة بالبطولة والمتعلقة بالمباريات، ستبدأ يوم 11 أكتوبر الجاري، وواصل حديثه بالقول: «الاجتماعات الفنية ستكون برئاستي، حددنا لكل مجموعة يوماً معيناً، ستبدأ بالمجموعة الأولى يوم 11 أكتوبر».

وأكد أن اللجنة التنفيذية ستوجه الدعوة لجميع المنتخبات فور اكتمال وصولها إلى البحرين لحضور الاجتماع الفنية، مشيراً إلى أن ممثلي المنتخبات سيتعرفون على كل الأمور المتعلقة بالبطولة وخصوصاً الفنية من خلال الاجتماع الفني.

عيادات طبية متكاملة

وكشف البوعينين عن الخدمات الطبية التي ستقدم طوال البطولة، إذ قال: «بذلت الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة جهوداً كبيرة في الفترة الماضية، وباب التعاون بين الاتحاد والجهتين ليس بالغريب، إذ سبق أن قدمت خدمات طبية مميزة، وخلال البطولة تم التنسيق معهما لتقديم الخدمات الطبية المميزة لعكس الصورة المشرقة للمملكة باستضافة البطولات بأزهى صورة».

وأضاف «حريصون على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمنتخبات المشاركة والوفود الآسيوية، إذ تم اعتماد المستشفى العسكري ليكون الرئيسي للبطولة، وأود هنا أن أقدم لهم جزيل الشكر والتقدير على تعاونهم المستمر معنا».

وتابع أن «فنادق البطولة وهي مجموعة إليت سبا، ستحتضن عيادات خاصة على مدار الساعة في الفندق، وسيتم تقديم كامل الدعم للمنتخبات المشاركة عبر الخدمات الصحية المتكاملة، ونحن على متابعة مستمرة مع الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة بشأن كل الخدمات التي ستقدم للمنتخبات، ومن هذا المنطلق سنسعى لتوفير أفضل الخدمات الصحية للجميع».

وأكد البوعينين أن العيادات ستفتح على مدار الساعة في فندق البطولة، وبإمكان جميع المنتخبات زيارتها في أي وقت، وواصل حديثه بالقول: «الاتحاد الآسيوي أبدى رضاه التام من الخدمات الطبية، ونحن حريصون على مواكبة البطولات العالمية وهو دليل على أن البحرين قادرة باستضافة كل البطولات الكبيرة».

رئيس اللجنة التنفيذية كشف عن وجود عيادة خاصة في فندق الوفد الرسمي للاتحاد الآسيوي، وأكد أن العيادة ستكون متواجدة في الفندق على مدار الساعة أيضاً إيماناً منا بالدور البارز الذي يبذله الطاقم الآسيوي، متمنياً لهم دوام الصحة والتوفيق.

تأمين الملاعب بالخدمات الطبية

وتطرق علي البوعينين في حديثه إلى «الوسط الرياضي» إلى ملاعب المباريات الرسمية وملاعب التدريب، وقال: «حرصنا على تأمين ملاعب التدريب بالخدمات الطبية، فضلاً عن عيادتين في استاد البحرين الوطني وأخرى في استاد مدينة خليفة، وستكون العيادتان متكاملتين بأفضل الخدمات الطبية المقدمة من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة».

وأضاف «فضلاً عن عيادات الملاعب، هناك عيادة خاصة ستكون للجماهير، في استاد البحرين الوطني واستاد مدينة خليفة، وبإمكان الجماهير زيارتها في أي وقت أثناء المباريات».

فحص المنشطات

وأكد البوعينين أن اللجنة التنفيذية وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انتهت من توفير غرف وأطقم من أطباء وفننين لفحص المنشطات.

وأوضح أن غرف المنشطات كاملة المواصفات، وقال: «حرصنا بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي على اختيار أفضل الفنيين والأطباء، ونحن على ثقة بأن البطولة ستكون نزيهة وبعيدة عن المنشطات، ونتمنى أن تكون خالية من أية حالة منشطات».

شكر وتقدير

وقدم رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الآسيوية علي البوعينين جزيل الشكر والتقدير لقائد الخدمات الطبية الملكية الشيخ خالد بن علي آل خليفة، مشيداً بالتعاون الكبير الذي قدمه في الفترة السابقة وحرص على التوجيه بتوفير كامل الدعم لإنجاح الحدث الآسيوي، مشيداً البوعينين في الوقت نفسه بوزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح على توجيهها الوزارة بتقديم كامل الدعم وتوفير أفضل الخدمات الصحة لإنجاح البطولة.

جميع اللجان جاهزة

وتطرق البوعينين للحديث عن جاهزية اللجان، إذ قال: «جميع اللجان العاملة جاهزة للبطولة، بدأت عملها منذ فترة طويلة، لجنة العلاقات العامة انطلق عملها الرسمي قبل أيام من خلال استقبال بعض المنتخبات المشاركة، إضافة إلى وفد الاتحاد الآسيوي الذي وصل أمس».

وأضاف «ستواصل المنتخبات وصولها تباعاً إلى البحرين، فضلاً عن الأطقم التحكيمية ومسئولي الاتحاد الآسيوي، ونحن على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة».

وأكد البوعينين أن البحرين غنية بالكفاءات الوطنية ولديها إمكانات إدارية مميزة وقادرة على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

ثقتنا كبيرة بـ «أحمر الشباب»

وبشأن منتخب الشباب، أبدى البوعينين ثقته الكبيرة بقدرات لاعبينا المميزين بتحقيق النتائج الإيجابية والوصول لكأس العالم بإذن الله من خلال الحصول على إحدى المقاعد المؤهلة للمونديال المقبل.

وقال: «لدينا لاعبون مميزون وجهازان فني وإداري متكاملان يعملان منذ فترة طويلة لتحقيق الهدف المنشود، ونحن كاتحاد عملنا على توفير كل الدعم للأحمر الشاب من خلال تنفيذ الخطة التي وضعها الجهاز الفني بالتنسيق مع مجلس الإدارة».

وأضاف «لابد أن نقدم جزيل الشكر والتقدير لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه اللامحدود الذي قدمه طوال الفترة الماضية، وإلى اللجنة الأولمبية على سعيها وحرصها على توفير كل الاحتياجات، إضافة إلى وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر الذي وجه لتسهيل كل الأمور المتعلقة بالبطولة من أجل تحقيق النجاح، وهذا ليس بالغريب عليه إذ إنه دائماً ما يوجه ويقف إلى جانب اتحاد الكرة وجميع الاتحادات الأخرى».

دعوة للجماهير

وجه البوعينين دعوة للجماهير البحرينية لحضور المباريات وخصوصاً مباريات منتخبنا الوطني للشباب، إضافة إلى الروابط الجماهيرية.

وقال: «أوجه دعوة للجماهير، حضورها سيعطي البطولة رونقاً آخر، وستجعلنا نحقق النجاح الكامل، نحن على ثقة كبيرة بجماهيرنا الوطنية بالحضور ومؤازرة الأحمر الشاب وخصوصاً أنها تعتبر من المهمات الوطنية».

وأضاف «وضعنا ترتيباً خاصاً لحضور جماهير المدارس والمؤسسات، سنوفر كامل التسهيلات لها، الجمهور يعتبر رقم 1 ونحن على ثقة كبيرة بحضوره».

العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:15 ص

      أهم شي يكون حفل خالي من الغناء احتراما لهذا الشهر مو نفس كأس الخليج اللي صادف في شهر صفر والافتتاح أغاني وطرب ورقص

اقرأ ايضاً