العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

رئيس "الشورى" يؤكد دعم البحرين خطوات مصر في سبيل رص صف الأمة العربية

على هامش مشاركته في مؤتمر البرلمان الإفريقي

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح دعم مملكة البحرين الخطوات الاستراتيجية التي تخطوها جمهورية مصر العربية في سبيل رص صف الأمة العربية، بالإضافة إلى المحافظة على دورها الرائد ضمن المحيط الإفريقي، مبيناً أن جهود الجمهورية ومبادراتها أكدت للجميع نجاحها في مجالات شتى.

وخلال حضوره فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البرلمان الإفريقي، أكد الصالح أهمية الدور الذى يقوم به البرلمان المصري من أجل تعزيز التواصل السياسي والثقافي والإنساني بين شعوب القارة الإفريقية، منوهاً بمدينة شرم الشيخ التي احتضنت الاحتفال وما رافقه من فعاليات آمنة للجميع، على رغم استهداف لإضعافها.

واعتبر الصالح أن تحويل هذا الاحتفال المصري إلى احتفال عربي، إفريقي وعالمي، مؤشر واضح على ما تتمتع به مصر من ثقة وجاذبية ودور رائد ومحوري قامت ولاتزال تقوم به مصر تجاه جميع دول المنطقة، كما أن مصر اليوم بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما تحظى به من مكانة إقليمية وإفريقية ودولية رفيعة المستوى، مدللاً على ذلك بتزامن حفل البرلمان المصري وانعقاد اجتماعات للبرلمان الإفريقي والبرلمان العربي في قلب مدينة شرم الشيخ.

وشدد رئيس مجلس الشورى على أن هذه الزيارة تصب في إطار العلاقات التاريخية الأخوية الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، والتي تتسم على الدوام بأنها علاقات متميزة تقوم على التواصل والمحبة والتعاون المشترك بين البلدين ما جعلها نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية من جهة تنسيق المواقف وتطابق الرؤى في التعامل مع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

كما قدم الصالح جزيل الشكر والتقدير للرئيس السيسي لإصداره مرسوماً يقضي معاملة جلالة الملك بمعاملة المصريين في التملك في شرم الشيخ، مما يدل على عمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً