العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

خطوط جوية من أنطاليا التركية إلى البحرين وقطر

محافظ انطاليا خلال اللقاء مع «الوسط»
محافظ انطاليا خلال اللقاء مع «الوسط»

أنطاليا (تركيا) - ريم خليفة 

10 أكتوبر 2016

كشف محافظ أنطاليا منير كارلغلو أن هناك 30 مليون سائح يزورون أنطاليا سنويّاً، مشيراً إلى فتح خطوط طيران جديدة ومباشرة من أنطاليا ودول الخليج الأخرى، مثل البحرين وقطر، لإضافتهما مع قائمة 240 خطاً مباشراً لمختلف دول العالم ضمن استراتيجية تنشيط السياحة في تركيا بسبب موجة الإرهاب.

جاء ذلك ردّاً على سؤال لـ «الوسط» عمّا إذا كان هناك توجه لفتح خطوط مباشرة أخرى في الخليج بعد خطي الكويت والشارقة إلى أنطاليا، موضحاً أن حكومة أنقرة تسعى إلى تكثيف أوجه التعاون مع دول الخليج العربية في مختلف المجالات وعلى رأسها السياحية.


30 مليون سائح يزورونها سنوياً

خطوط من أنطاليا إلى البحرين وقطر ضمن استراتيجية تنشيط السياحة التركية

أنطاليا (تركيا) - ريم خليفة

كشف محافظ أنطاليا منير كارلغلو أن هناك 30 مليون سائح يزور أنطاليا سنويّاً، مشيراً إلى فتح خطوط طيران جديدة ومباشرة من أنطاليا ودول الخليج الأخرى، مثل البحرين وقطر، لإضافتهما مع قائمة 240 خطاً مباشراً لمختلف دول العالم ضمن استراتيجية تنشيط السياحة في تركيا بسبب موجة الإرهاب.

جاء ذلك ردّاً على سؤال لـ «الوسط» عما إذا كان هناك توجه لفتح خطوط مباشرة أخرى في الخليج بعد خطي الكويت والشارقة إلى أنطاليا، موضحاً أن حكومة أنقرة تسعى إلى تكثيف أوجه التعاون مع دول الخليج العربية في مختلف المجالات وعلى رأسها السياحية.

وفي سؤال آخر قال كارلغلو معلقاً: «أنطاليا مازالت غير معروفة عند السائح الخليجي وهناك مساعٍ حالية للتعريف والتسويق عنها في أسواق السفر بدول الخليج بما فيه استقطاب الاستثمارات الخليجية لها».

وأضاف: «أنطاليا تتميز بخصائص تجعل منها المدينة الوحيدة التي تحظى بأنشطة صيفية مطلة على شواطئ المتوسط، بينما تبعد بثلاثين دقيقة فقط لممارسة أنشطة شتوية عبر التزحلق على الثلج في المناطق الجبلية المرتفعة».

إلى ذلك قال منسق محافظ أنطاليا عثمان ايرول سارادير للصحافيين إن أرقام السياح إلى أنطاليا قد انخفضت بسبب الإرهاب على تركيا أغلبهم من الدول الغربية (روسيا، ألمانيا، بريطانيا) على رغم أن أنطاليا مدينة آمنة ومستقرة وتتميز بوجود سياحة علاجية رخيصة وأخرى عائلية.

وأضاف سارادير «أنطاليا تحظى أيضاً بمواقع أثرية كثيرة وطقسها جميل في فصلي الربيع والخريف وطبيعتها خلابة تجذب السائح القادم من منطقة الخليج».

يذكر أن أنطاليا تحتضن سنويّاً معارض وفعاليات دولية واقليمية، منها مؤتمر السياحة والسفر لتسويق أنطاليا الذي سيقام في الشهر المقبل بمشاركة مكاتب السفر من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً