العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

4 أندية حاولت خطف نيمار من برشلونة في الميركاتو الصيفي

أكدت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من البيت الكاتالوني، أن مهاجم نادي برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا تلقى خلال الميركاتو الصيفي المنصرم عروضًا رسمية مغرية من قبل عدة أندية أوروبية على أمل إغراء الدولي البرازيلي بترك قلعة "الكامب نو"، وذلك خلال المفاوضات التي جرت بين اللاعب ووكلائه وبين مسئولي النادي الإسباني من أجل تمديد عقده مع البارسا.

وبحسب تقرير للصحيفة، فإن نيمار تلقى خلال الصيف المنصرم عروضًا من قبل أربعة أندية جعلت التعاقد معه مزايدة للحصول على الصفقة وحرمان برشلونة من جهوده، إذ بدا وكأن تلك الأندية تحاول استدراك فشلها في التعاقد مع النجم البرازيلي، عندما كان لا يزال لاعبًا في صفوف نادي سانتوس البرازيلي، فقدمت له عروضًا أكبر من أجل إقناعه بعدم تجديد عقده مع النادي الكاتالوني، قبل أن تفشل مجدداً ويقرر اللاعب الاستمرار في صفوف البارسا لمواسم إضافية.

ومن بين الأندية التي حاولت خطف نيمار من برشلونة يبرز غريمه التقليدي نادي ريال مدريد الذي عمل على تكرار سيناريو البرتغالي لويس فيغو، إلا انه مني بانتكاسة على رغم أن عرضه للمهاجم البرازيلي، قد بلغ 72 مليون يورو، منها 32 مليون يورو تدفع على الفور، بينما تدفع الـ 40 مليون يورو المتبقية على أقساط، وذلك بعقد مدته خمسة مواسم مع إمكانية تمديده لموسم إضافي.

كما تقدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعرض قيمته 80 مليون يورو، منها 40 مليون يورو يحصل عليها برشلونة بعد التوقيع مباشرة، بينما المبلغ المتبقي يكون على أقساط بعقد مدته خمسة مواسم.

كما قدم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عرضًا مماثلاً للعرض الفرنسي في محاولة من البرتغالي جوزيه مورينهو خطف المهاجم البرازيلي من نادي برشلونة ليكون أحد أسلحته الهجومية، كما حاول أيضاً نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أيضاً التعاقد مع المهاجم البرازيلي من دون أن تكشف الصحيفة الكاتالونية عن عرضه المالي للصفقة.

ووصفت الصحيفة الإسبانية العروض الرسمية التي تلقاها برشلونة من أجل فسخ عقده مع نيمار بالعروض السرية، طالما أن إدارة النادي الكاتالوني لم تكشف عنها حتى الآن على رغم مرور أكثر من شهر عن انقضاء الميركاتو الصيفي.

الجدير ذكره أن الإغراءات المالية للأندية الأوروبية قد اصطدمت بالرغبة الجامحة لنيمار الذي فضل قميص برشلونة على قمصان بقية الأندية في وقت حاولت تلك الأندية تركيز جهودها على والده ووكيل أعماله لإقناع أبنه بالإمضاء مع النادي الذي يدفع له أكثر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً