العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

البلجيكي بنتيكي يتحلى بالتواضع بعد تسجيل أسرع هدف دولي في التاريخ

بعد تسجيل أسرع هدف في تاريخ مباريات كرة القدم الدولية الرسمية، تحلى المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بالتواضع إذ لا يرى نفسه بطلا للمباراة التي انتهت بفوز الفريق على مضيفه منتخب جبل طارق 6/ صفر أمس (الاثنين) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وافتتح مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي التسجيل للمنتخب البلجيكي بعد 1ر8 ثانية من صافرة البداية وواصل التألق بعدها ليكمل ثلاثيته (هاتريك) ويقود بلجيكا إلى انتصار ساحق لتتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط، وقد سجل المنتخب إجمالي 13 هدفا ولم تهتز شباكه بأي أهداف خلال ثلاث مباريات.

وما ضاعف قيمة الرقم القياسي الذي سجله بنتيكي بإحراز أسرع هدف أن ضربة البداية كانت من جانب منتخب جبل طارق، في المباراة التي أقيمت بمدينة فارو البرتغالية.

فقد قطع بنتيكي ثاني تمريرة في المباراة مستغلا تردد المدافع ريان كاسكيارو وانطلق إلى منطقة الجزاء ثم صوب بدقة في شباك الحارس ديرين إبراهيم.

وأثير الجدل في البداية حول توقيت الهدف وكيفية تسجيله بعد ضربة البداية من جانب الفريق المنافس وقد احتسبه الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في البداية في الثانية السابعة من المباراة، لكن الاتحاد ذكر بعدها في تقريره أن الهدف سجل بعد 8.1 ثانية من البداية وهو ما توافق مع إحصاءات الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا).

وتفوق بنتيكي بذلك بفارق 0.2 ثانية على أسرع هدف سابق كان قد سجله لاعب سان مارينو دافيدي جوالتيري بعد 8.3 ثانية من بداية مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا في العام 1993 ضمن تصفيات كأس العالم.

واتفق اليويفا والفيفا على أن هدف بنتكي هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية الرسمية.

وقال بنتيكي (26 عاما) "المدير الفني طالبنا بالضغط منذ البداية. والمدافع لم يتعامل مع التمريرة بالشكل المطلوب. تجاوزته وتقدمت إلى المرمى".

وعلى رغم الرقم القياسي وعلى رغم أنه بات أول لاعب يسجل ثلاثية للمنتخب البلجيكي منذ 15 عاما، تمسك بنتيكي بتواضعه قائلا: "لا أعتقد أنني بطل المباراة.. الشيء الأكثر أهمية كان التعامل مع المباراة بجدية. وأظهرنا ذلك من خلال الضغط والتسجيل المبكر. لذلك كان كل شيء تحت السيطرة".

وجاءت رؤية مشابهة من جانب المدير الفني للمنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز، الذي حل مكان مارك فيلموتس عقب الخروج المفاجئ للمنتخب أمام ويلز في دور الثمانية من يورو 2016.

وقال مارتينيز: "هذا يثبت فقط أن التركيز الكامل كان حاضرا. الهدف كان التسجيل المبكر لتسهيل مهمتنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً