العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

السعودية تعبر الإمارات بثلاثية وتتصدر مجموعتها بتصفيات المونديال

المنتخب السعودي حقق فوزاً كبيراً على الإمارات - afp
المنتخب السعودي حقق فوزاً كبيراً على الإمارات - afp

تصدّر المنتخب السعودي المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعدما فاز على ضيفه الإماراتي 3 / صفر أمس (الثلثاء) في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجوهرة المشعة في جدة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بعدما فشل الفريقان في استغلال الفرص التي سنحت لهما.

وفي الشوط الثاني وضع البديل فهد المولد الأخضر السعودي في المقدمة في الدقيقة 73 عبر تسديدة رائعة، ثم أضاف نواف العابد الهدف الثاني في الدقيقة 80 قبل أن يختتم يحيي الشهري التسجيل في الدقيقة 92.

ورفع المنتخب السعودي رصيده في الصدارة إلى عشر نقاط بفارق نقطتين أمام أستراليا وثلاث نقاط أمام اليابان فيما يحل الأبيض الإماراتي برصيد ست نقاط في المركز الرابع.

وفازت السعودية على تايلند 1 / صفر والعراق 2 / 1 وتعادلت مع أستراليا 2 / 2 في أول ثلاث جولات من التصفيات، فيما فاز المنتخب الإماراتي على اليابان في الجولة الأولى 2 / 1 ثم خسر أمام أستراليا بهدف نظيف وفاز على تايلند 3 / 1.

وخاض المنتخب السعودي 12 مباراة تحت قيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ولم يتعرض خلالها لأي خسارة حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في ثلاثة وسجل الفريق 37 هدفا في تلك المواجهات واهتزت شباكه خمس مرات.

والتقى الفريقان 33 مرة من قبل حيث فاز المنتخب السعودي 20 مرة مقابل ستة انتصارات للإمارات وحسم التعادل سبع مواجهات بينهما لكن الإمارات لم تنجح أبداً من قبل في الفوز على السعودية على أرضها.

ويرجع آخر فوز للأخضر السعودي إلى أكتوبر الماضي حين فاز على نظيره الإماراتي 2 / 1 في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا (الإمارات 2019) فيما يعود آخر فوز للإمارات إلى العام 2007 في الدور قبل النهائي لكأس الخليج وفاز حينها الفريق بهدف نظيف سجله إسماعيل مطر.

وضمن اللقاءات الدولية الـ33 التي جمعت بين الفريقين التقى المنتخبان سبع مرات في تصفيات كأس العالم فاز الأخضر في ثلاث لقاءات مقابل انتصار وحيد للإمارات وثلاثة تعادلات فيما بينهما، وسجل الأخضر خلال تلك المواجهات السبع ثمانية أهداف مقابل ستة أهداف للإمارات.

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب قطر لكرة القدم على نظيره السوري 1-صفر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل حسن الهيدوس (37 من ركلة جزاء) الهدف.

وهذا الفوز الأول لقطر فرفع رصيده إلى 3 نقاط فيما تجمد رصيد سورية عند 4 نقاط.

العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً