العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

ريال مدريد يطلق مشروعه لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو بتمويل من إمارة أبوظبي

صورة تخيلية لملعب سانتياغو برنابيو
صورة تخيلية لملعب سانتياغو برنابيو

أطلق نادي ريال مدريد مشروعه لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو لكرة القدم بعد موافقة بلدية العاصمة على بناء أقل طموحا من السابق مع موازنة تصل إلى 400 مليون يورو بتمويل من اضافة اسم الراعي على الملعب، وهو صندوق الاستثمار في إمارة أبوظبي.

وبحسب الاتفاق، تسمح بلدية مدريد باستئناف المشروع الذي جمد العام الماضي بقرار قضائي، ويتعهد ريال مدريد بانه يكتفي بالمساحة المبنية حاليا مع اقامة حديقة عامة بمساحة 6 آلاف متر مربع في زاوية الملعب.

وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي في فندق المدينة أمس: «ما سنقوم به يعتبر تحويلا مذهلا لملعب سانتياغو برنابيو الذي هو احد رموز مدينتنا ونرغب بأن نجعله احد افضل الملاعب في العالم».

وأضاف «لن نزيد المساحة المبنية، لكننا سننقل المكاتب إلى فالديبيباس» في شرق العاصمة حيث يوجد مركز التدريب، مشيرا الى الى انه يريد البدء بالمشروع «خلال العام 2017».

وتابع «الكلفة ستصل إلى 400 مليون يورو» وسيقوم صندوق الاستثمار في إمارة أبوظبي بتمويل المشروع بالكامل مقابل تغيير اسم الملعب.

واستدرك «الملعب سيبقى يحمل اسم برنابيو، ويمكن ان يكون له اسم عائلة (جديد) أيضا»، مع الاحتفاظ بنفس عدد المقاعد (81 ألفا) وتزويده بسقف متحرك وغلاف معدني عبارة عن مجموعة منحنيات.

وافتتح ملعب ريال عام 1947 قبل ان يطلق عليه عام 1955 اسم الرئيس الرمز للنادي سانتياغو برنابيو (توفي في 1978)، وتم تحديثه عدة مرات منذ مونديال 1982 في اسبانيا وصنفه الاتحاد الاوروبي في اعلى درجات الملاعب.

ووافق برشلونة الغريم التقليدي لريال على تنفيذ مشروع جديد يقصي بتحديث ملعبه كامب نو بكلفة 400 مليون يورو ايضا، وسيزود بسقف متحرك مع زيادة عدد المقاعد من 99 الفا راهنا الى 105 آلاف.

من جانبه، سيمتلك اتلتيكو مدريد، القطب الثاني في المدينة، في 2017 ملعبا جديدا «لا بيينيتا» في شرق العاصمة بسعة 70 الف متفرج.

العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً