العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

بوليفيا تنفي اعتراضها على إشراك الإكوادور لاعب مزدوج الجنسية في مباراتهما الأخيرة

نفى اتحاد بوليفيا لكرة القدم عزمه على الاعتراض على إشراك اللاعب الإكوادوري ماتياس أويولا، صاحب الأصول الأرجنتينية، في المباراة، التي تعادلت فيها بوليفيا 2/2 مع الإكوادور الثلثاء الماضي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ووصف اتحاد بوليفيا لكرة القدم ما أشيع عن عزمه على الاعتراض على مشاركة اللاعب غير القانونية في المباراة مع المنتخب الإكوادوري بأنها مجرد تكهنات.

وذكرت بعض من وسائل الإعلام بالعاصمة البوليفية لا باز بعد المباراة أن اتحاد بوليفيا لكرة القدم سيقدم اعتراضا ضد النتيجة، إذ أوضحت أن أويولا يقيم في الإكوادور منذ العام 2009 وحصل على الجنسية في 2012، وخاض أول مبارياته الدولية مع الإكوادور الثلثاء أمام بوليفيا في لا باز.

وقال الاتحاد البوليفي في بيان له نقلته وسائل الإعلام المحلية: "مع وضوح هذه المعلومات يتبين أنه لا مجال لإدانة مشاركته في مباراة بوليفيا والإكوادور".

ومن أجل تفادي الوقوع في شرك المخالفة القانونية، قررت بوليفيا عدم الاستعانة بالمدافع الباراغواياني، الذي يحمل الجنسية البوليفية، نيلسون كاربيرا، إذ أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يشترط الإقامة الدائمة لخمس سنوات للحصول على الجنسية الثانية.

ووصل كاربيرا إلى لا باز في 2013 وحصل على الجنسية البوليفية في يونيو/ حزيران الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً