العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

الاسترالي ويبر ينهي مسيرته مع رياضة المحركات

قرر السائق الاسترالي مارك ويبر، النجم السابق في سباقات سيارات فورمولا 1، اليوم الخميس (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، إنهاء مسيرته مع رياضة المحركات بنهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى عزمه الانتقال للعمل كممثل خاص لشركة بورش لصناعة السيارات.

وفاز ويبر (40 عاما) بتسعة سباقات للجائزة الكبرى من إجمالي 215 سباقا خاضها في فورمولا 1 ما بين العامي 2002 و2013، كما حصل على المركز الثالث ببطولة العالم في فئة السائقين أعوام 2010 و2011 و2013، حينما كان سائقا لفريق ريد بول في معركة شرسة مع نظيره الألماني سيباستيان فيتيل زميله في الفريق، الذي توج ببطولة العالم في أربع مناسبات.

وانتقل ويبر بعد ذلك إلى سباقات التحمل في بورش بدءا من العام 2014.

وذكرت شركة بورش، في بيان، أن سباق البحرين الذي سيقام في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، سيكون الأخير لويبر قبل أن يتولى منصبه الجديد في الشركة.

وقال ويبر، في بيان آخر، على موقعه الإلكتروني الرسمي "إنهاء مسيرتي في رياضة السيارات بمثابة قرار كبير للغاية بطبيعة الحال".

وأوضح ويبر "إن هذا هو التوقيت الملائم بالنسبة لي للاعتزال. إنك بالتأكيد ترى الأشياء بشكل مختلف نسبيا عندما تكبر في العمر، وأولوياتك في الحياة تتغير، كما هو الحال لمسيرتي مع سباقات فورمولا 1، من الجيد أن أتخذ القرار بشروطي".

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بورش أوليفر بروم "أريد أن أشكر مارك لأدائه العظيم في بطولة العالم لقوة التحمل، ويسعدني بقائه مع بورش مستقبلا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً