العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

افتتاح معبر لـ «آسيوية الشباب» بحضور ناصر وخالد بن حمد ونجل ولي العهد

منتخب كوريا الجنوبية تفوق على تايلند

افتتحت بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً، والتي تستضيفها المملكة لغاية 30 من أكتوبر الجاري، وذلك بحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي والوزراء وسفراء الدول المشاركة في البطولة، تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونجل سمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة.

واشتمل الحفل على تقديم عروض فنية تحكي احتفاء البحرين الدائم بالأسرة الرياضية على ارضها، بالاضافة إلى واقع الترابط الكروي بين الدول الاسيوية، إذ افتتحت البطولة بمباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام نظيره السعودي، وانتهت بفوز منتخبنا بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وأشاد ناصر بن حمد بالمستويات الفنية الراقية التي ظهر عليها المنتخب الوطني في المباراة الافتتاحية، الامر الذي ضمن له الفوز في المباراة امام المنتخب السعودي الشقيق، مؤكدا أن لاعبي المنتخب الوطني الذين نعتبرهم «أمل الكرة البحرينية» كانوا عند حسن الظن، وتمكنوا بفضل اصرارهم وحماستهم ووطنيتهم من تحقيق الفوز في المباراة.

وأعرب ناصر بن حمد عن أمله بأن يشكل الفوز في المباراة الأولى للمنتخب الوطني دافعا قويا، من أجل مواصلة مسيرته في البطولة والتنافس الشريف على اللقب الآسيوي وبطاقات التأهل الى كأس العالم.

كما أكد سموه أن مملكة البحرين باتت وجهة مفضلة لاستضافة البطولات الآسيوية المختلفة، الامر الذي يدل على ثقة الاتحاد الآسيوي في مملكة البحرين لاستضافة تلك البطولات، والتي من بينها هذه الاستضافة البطولة الاسيوية لكرة القدم للشباب، مؤكدا على الاهمية الكبيرة التي تمثلها استضافة مملكة البحرين عدة بطولات رياضية، كونها تسهم في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية والآسيوية، وتعد وسيلة مثالية لترويج اسم المملكة في العالم، علاوة عن المساهمة في النهوض بالمستوى العام للرياضية البحرينية؛ جراء الاحتكاك مع لاعبين يمتلكون مهارات عالية.

واعتبر ناصر بن حمد استضافة البحرين البطولات الآسيوية دليلا واضحا على ثقة الاتحادات الرياضية الآسيوية بقدرة المملكة على توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة التظاهرات الرياضية المتنوعة، ما يحملنا مسئولية مضاعفة من اجل مواصلة السير على خطى التميز في مجال استضافة البطولات الرياضية، وعكس الصورة المشرقة عن البحرين وقدرة ابنائها على القيام بالأعباء المترتبة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية.

وطالب ناصر بن حمد الجماهير البحرينية بالوقوف الى جانب المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية ومؤازرته، وحث لاعبيه على إبراز مهاراتهم الفنية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة.

كوريا الجنوبية تتخطى تايلند بثلاثية

سجل المنتخب الكوري الجنوبي بداية مثالية عندما حقق الفوز على تايلند بثلاثة أهداف مقابل هدف ليضع أولف 3 نقاط له في رصيده، وأنهى الكوريون الشوط الأول بتقدمهم بهدفين نظيفين، وسجل لكوريا الجنوبية جونغ تاوك «13»، وهان شان «40»، والبديل غانغ جونغ «90+3»، بينما جاء هدف تايلند البديل عن طريق كابتن المنتخب آنون»75».

سيطر المنتخب الكوري الجنوبي على مجريات الشوط الأول ودانت له الأفضلية بفضل امتلاك خط وسطه لمنطقة المناورات التي تواجد فيها قائد المنتخب هان شان، واعتمد الكوريون على الانتشار السليم على أرضية الملعب وساهم تراجع لاعبي المنتخب التايلندي في سيطرة الكوريون على مجريات اللعب.

وهدد المنتخب الكوري الجنوبي مرمى حارس تايلند شاك هون وبدأت منذ الدقائق الأخيرة قبل ان يضع المدافع المتقدم جونغ تاوك الكوريين في المقدمة بعدما استغل سوء التغطية الدفاعية ووضع الكرة في الشباك بعد متابعته لتسديدته «13»، وواصل الكوريين سيطرتهم وكادوا يضاعفون النتيجة عبر هان شان، وشو هوك، وظهر التايلنديون في الشوط الأول في مناسبتين الأولى عبر رأسية المدافع الكوري الجنوبي جونغ الذي كاد يعادل النتيجة بالخطأ في مرماه لولا أن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر، وجاء هان شان بالهدف الثاني للكوريين بعد هجمة منظمة سريعة لم تستغرق أكثر من 3 لمسات لحين وصول الكرة للشباك «40».

وفي الشوط الثاني تحسن أداء تايلند الذي تقدم للهجوم بحثا عن تقليص الفارق وترك مساحات كبيرة وكثيرة في صفوف دفاعاته لم يحسن لاعبو كوريا الجنوبية استثمارها على رغم وصولهم المتكرر لمنطقة الجزاء، وأهدر أكثر من فرصة، وقلص كابتن المنتخب التايلندي آنون النتيجة بعدما استغل الهفوة الدفاعية وترجمها لهدف في الشباك الكورية «75».

واندفع لاعبو تايلند للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة وأُجبر لاعبو كوريا الجنوبية على التراجع واللعب بحذر وتحفظ، إلى أن خطف البديل غانغ جونغ هدف ضمان الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع برأسية وسط غياب المتابعة الدفاعية»90+3»، وانتهت المباراة بفوز كوريا الجنوبية.

فرحة لاعبي كوريا الجنوبية تكررت 3 مرات
فرحة لاعبي كوريا الجنوبية تكررت 3 مرات

العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً