العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

«التنمية»: 65 ألفا سجلوا بنجاح للدعم المالي... و100 مستحق حساباتهم مغلقة

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

05 يوليو 2009

صرحت مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية المتحدث الرسمي لخدمة الدعم المالي في وزارة التنمية الاجتماعية جميلة الكوهجي بأن «مجموع من تمكنوا من التسجيل بنجاح منذ إطلاق الموقع الإلكتروني للخدمة في 16 يونيو/ حزيران الماضي بلغ أكثر من 65 ألف مواطن».

وقالت إن العدد «يؤكد أن الدعم صرف لعدد لا بأس به من المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير».

وأشادت الكوهجي خلال مشاركتها في البرنامج الإذاعي «صباح الخير يا بحرين» بالجهود التي بذلتها ولاتزال الجهات المتعاونة في هذا المشروع لتسيير تقديم الخدمة للمواطنين. مشيرة الى انه يتعين على 1200 مواطن ضمن قائمة المستحقين للدعم ممن سجلوا من خلال الموقع الإلكتروني وقاموا بتعديل حساباتهم المصرفية، الانتظار لحين قيام المصارف بتعديل حساباتهم، منوهه إلى وجود 100 شخص من المستحقين، وتم تحويل المبالغ الى المصارف لإدخالها في حساباتهم، وتبين أن حساباتهم غير نشطة. لافتة إلى أنه سيتم إشعارهم برسائل نصية (SMS) تفيدهم بضرورة تنشيط حساباتهم المصرفية.

واجابت الكوهجي عن عدد من الملاحظات التي وردت في الصحف ومن خلال الاذاعة تتعلق بربط تقديم الخدمة بالبطاقة الذكية ومواعيد التظلمات واسباب توفر معلومات مختلفة للمواطنين على الموقع. واوضحت أنه لايوجد ربط بين تقديم الخدمة والبطاقة الذكية، الا ان الخدمة تشترط وجود تاريخ صلاحية للهوية الثبوتية للمواطن، واذا كانت الهوية غير سارية المفعول للعام 2005 تشترط الخدمة تحديث الأمر الذي يلزم المواطن بتحديث هويته، وهو لايتم حاليا سوى عن طريق استخراج البطاقة الذكية.

كما أشارت الى ان عددا كبيرا من المواطنين الذين لايزالون يستخدمون البطاقة السكانية سارية المفعول وتنطبق عليهم المعايير صرف لهم الدعم بأثر رجعي، ولم تكن هناك اية مشكلات تتعلق بالبطاقة.

كما اوضحت انه يتعين على من قاموا حديثا بتعديل بياناتهم الانتظار حتى ترسل لهم رسالة نصية والالتزام بعدم المراجعة لحين تسلم الرسالة. واكدت أن موعد التظلم سيبدأ اعتبارا من 15 يوليو/ تموز الجاري، وأنه لا داعي للاستعجال في هذا اليوم فالفترة مفتوحة.

وكانت الكوهجي بينت أن المراكز الاجتماعية بدأت في استقبال مراجعي خدمة الدعم المالي ابتداء من شهر يوليو لتعديل وتحديث بياناتهم المتعلقة بالحالة الاجتماعية، مؤكدة أنه اعتبارا من منتصف يوليو سيوفر موقع الدعم المالي للمواطنين إمكان التقدم بتظلم مبدئي، إن لم يقبل الموقع تسجيلهم لعدم استيفائهم الشروط والمعايير المعمول بها، بعد أن يقوم المواطن بتحديث البيانات التي تشير إلى عدم استحقاقه لدى الجهات المعنية مباشرة.

ولفتت إلى أن الوزارة تبذل أقصى طاقاتها لتسهيل الإجراءات للمستحقين حيث تم تحديد أوقات العمل في المراكز الاجتماعية على فترتين (الصباحية والمسائية) من الساعة 7:30 إلى 1:30 ومن الساعة 4:00 إلى 8: مساء.

كما ذكرت الكوهجي أن الوزارة تعمل على إصدار إعلامي يرد على كل الاستفسارات التي ترد من مراجعي الدعم المالي، مؤكدة أن جميع المراكز الاجتماعية المنتشرة في المملكة مستعدة لاستقبال المواطنين الراغبين في الاستفسار عن الدعم المالي، وأن رئيسات المراكز الاجتماعية على استعداد للرد على كل الاستفسارات عن الخدمة بحسب التواريخ المحددة بالإضافة الى خدمة الاتصال بالخط الساخن 80008088.

يشار إلى أن 40 ألفا من الأسر المستحقة حصلت على الدعم المالي بأثر رجعي، تتضمن 30 ألف مواطن ممن أتموا عملية التسجيل بنجاح، وهم ضمن قائمة المستحقين، كما أن هناك أكثر من 10 آلاف مسجل لدى الوزارة.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً