العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

«الأشغال» تبحث مع وفد الصندوق السعودي للتنمية تعزيز المشاريع التنموية بالبحرين

استقبلت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وفد الصندوق السعودي للتنمية الذي زار البحرين في إطار متابعة تنفيذ المشاريع التنموية التي تتولى تنفيذها الوزارة في قطاعات الصحة والتعليم والصرف الصحي بتمويل الصندوق السعودي للتنمية ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي لمملكة البحرين.

والتقى وكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد الخياط وفد الصندوق السعودي برئاسة عبدالله محمد الشعيبي، حيث أعرب عن عميق الامتنان لروح التعاون وتضافر الجهود من أجل تعزيز إنجاز المشاريع التنموية بالبحرين.

وأشار أحمد الخياط إلى أن وزارة الأشغال تتولى تنفيذ مشروعين لصالح وزارة الصحة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، المشروع الأول هو مركز العناية للإقامة الطويلة بالمحرق بتمويل يبلغ 37 مليون دولار ويشتمل المشروع على إنشاء مركز طبي بطاقة 100 سرير. والمشروع الثاني الذي يموله الصندوق السعودي للتنمية هو مركز غسيل الكلى بالرفاع بتمويل قيمته 21 مليون دولار، ويشتمل المشروع على إنشاء مركز متخصص لغسيل الكلى بطاقة 60 سريراً لغسيل الكلى الدموي والبروتوني مع عيادات استقبال وغرف عزل المرضى وسيتم تجهيزه بكافة الخدمات الطبية والإدارية المساندة مثل المختبرات، غرف للأشعة والصيدلية. والمشروع حالياً قيد التنفيذ حيث تمت ترسية مناقصته وبُدئ في تنفيذه منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، ومن المؤمل الانتهاء منه في شهر يونيو 2018.

وأضاف الخياط أن الصندوق السعودي للتنمية يمول أيضاً إنشاء عدد 6 مدارس موزعة بمناطق مختلفة بالبحرين وتتولى تنفيذها الوزارة بإجمالي تمويل يصل إلى 85 مليون دولار. وأفاد الخياط بأن الصندوق السعودي للتنمية يموّل أيضاً إنشاء مشروع المرحلة الرابعة لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في توبلي بمشاركة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً