العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

«مالية النواب» تبحث مع البلوشي شكاوى المواطنين من علاوة الغلاء

تلتقي «طيران الخليج» لإطلاع مسئوليها على مرئياتها بشأن الشركة

أفاد رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبد الجليل خليل أن «اللجنة ستلتقي اليوم (الاثنين) بوزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي لمناقشتها في معايير ومعوقات وآليات تنفيذ صرف علاوة الغلاء، كما ستلتقي برئيس مجلس إدارة طيران الخليج والرئيس التنفيذي الجديد بها لإطلاعهم على مرئيات اللجنة بشأن عمل شركة طيران الخليج».

وأوضح خليل أن «الاجتماع بوزيرة التنمية الاجتماعية يأتي بهدف متابعة اللجنة المالية لإجراءات تنفيذ صرف علاوة الغلاء للعام 2009، بناء على ما تم الاتفاق عليه مسبقا بين اللجنة والوزارة وذلك للإطلاع أولا على سير عمل اللجنة الوزارية المكلفة لتنفيذ صرف العلاوة والاطلاع على العقبات التي تحول دون تنفيذ العلاوة للمستحقين».

ولفت خليل إلى أن «شكاوى المواطنين الكثيرة التي وصلت للنواب ستكون حاضرة على طاولة اللجنة، إذ تركز بعضها بالمعايير التي على أساسها يتم صرف العلاوة، وخصوصا أن شكاوى عدة وصلتنا عن استبعاد بعض الشرائح التي كانت تتسلم بدل السكن وحتى بعض من يملك سجلات صغيرة».

وأضاف خليل «وصلتنا شكاوى كثيرة من أصحاب السجلات الصغيرة مثل الورش وأصحاب فرشات بيع الفواكه والخضراوات، كما وصلتنا الكثير من الشكاوى التي تتعلق بإجراءات تسجيل والتأكد من المعلومات سواء عبر الجهاز الإلكتروني أو في المراكز التي تم افتتاحها في مختلف مناطق البحرين».

وأردف «الشكاوى كانت إما عن تعطل أجهزة الكمبيوتر أو إصرار القائمين بالتسجيل بالحصول على البطاقة الإلكترونية على رغم وجود الجواز أو البطاقة الشخصية». وتابع «تركزت بعض الشكاوى من استخدام جهاز كمبيوتر عن أن الرسائل التي يتسلمونها بعد استكمال البيانات بأن المسجل لا تنطبق عليه الشروط وذلك لعدم اعتباره رب أسره». وأشار خليل إلى أن «كل هذه القضايا وغيرها ستكون محط نقاش مع الوزيرة من أجل الوصول لإجراءات وآليات تسهل على المواطنين المستحقين الحصول على العلاوة». من جانب آخر، قال خليل أن «اللجنة ستلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج طلال الزين برفقة الرئيس التنفيذي الجديد للشركة سامر المجالي»، وقال خليل إن اللقاء «يهدف للتعرف على الرئيس الجديد وإحاطته علما برؤية اللجنة المالية وملاحظاتها على الرئيس السابق».

وتابع خليل «كما سيتناول اللقاء السبل والإجراءات والخطط المطلوبة من أجل النهوض بالناقلة الوطنية في البحرين».

وأشار خليل إلى أن «اللجنة كانت قد طلبت عبر اجتماعاتها ومراسلاتها خطة الشركة من أجل الوصول للربحية، وإجراءات بحرنة الوظائف العليا، وكذلك الخطط العملية لتقليص الخسائر، وخصوصا فيما يتعلق بالمحطات غير المربحة».

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً