العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

مسئولان أميركيان: الحوثيون وراء الهجوم على المدمرة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مسئولان أميركيان رفيعا المستوى، أن الولايات المتحدة "لم يعد لديها شك" في أن ميليشيات الحوثيين في اليمن ضالعة في محاولتي استهداف المدمرة الأميركية "يو إس إس ميسون" في البحر الأحمر ، وفق ما قالت قناة سكاي نيوز عربية اليوم السبت (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وقال المسئولان في الإدارة الأميركية خلال إفادة صحفية عبر الهاتف في مقر الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، إن "الهجمات الصاروخية الدفاعية التي شنتها المدمرة (يو إس إس نيتز) على مواقع الرادارات على الساحل اليمني، مساء الأربعاء، جاءت للتعامل مع التهديد الذي تشكله على الملاحة البحرية عند باب المندب".

وقال المسئولان إن المعلومات أفادت أن الحوثيين ضالعون في استخدام مواقع هذه الرادارات التي استولوا عليها من الحكومة اليمنية، من أجل تحديد مواقع سفن ومن ثم الشروع في استهدافها عبر صواريخ موجهة.

وأشار المسئولان إلى أن الولايات المتحدة "وهي تتخذ هذه الخطوات تواصل دعمها الحل الدبلوماسي للازمة اليمنية ودعم جهود المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل وقف إطلاق النار والتوصل لتسوية سياسية".

وأوضح المسئولان أن واشنطن ملتزمة بحماية حلفائها في الشرق الأوسط من أي تهديد، بما في ذلك ما قد يشكله الحوثيون من تهديد لأمن حدود السعودية من خلال الاستهداف المتكرر بالصواريخ.

وتم تنفيذ الضربات الأميركية على مواقع الرادارات التابعة للحوثيين، بعد هجمات استهدفت مدمرة أميركية دون أن تصيبها، كان وراءها الحوثيون.

ويعتبر القصف الأميركي بواسطة صواريخ "توماهوك" التي تم إطلاقها من المدمرة "يو إس إس نيتز"، بمثابة أول تدخل عسكري مباشر للولايات المتحدة ضد الحوثيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً