العدد 5152 - الجمعة 14 أكتوبر 2016م الموافق 13 محرم 1438هـ

بالفيديو والصور... القبض على "ممثل" خليجي مشهور يتاجر في المخدرات بالكويت

ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم السبت (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، أن الشرطة الكويتية ألقت القبض على ممثل مشهور يعمل "تاجر مخدرات بالجملة"، لافتة إلى أن الممثل حول مكتبه الفني إلى معمل للمادة المخدرة.

وقالت الصحيفة تأكيداً لما انفردت به «الراي» الإلكترونية في الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت)، تمكن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط أكبر تاجر لمادة الكيميكال المخدرة وهو مواطن ومعه شريكه عراقي الجنسية.

وفي التفاصيل «انه وردت معلومات الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد ان هناك مواطن يقوم بجلب وترويج مادة الكيميكال المخدرة بالبلاد وعلى ضوء تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وجمع الاستدلالات والمراقبة المستمرة لمدة شهر، والتي أكدت صحة المعلومات الواردة وعليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه، وتم تكليف أحد المصادر السرية لشراء كمية من المادة الكيميكال المخدرة التي بحوزته وقد أبدى استعداده لبيع المصدر السري تلك الكمية، وفي المكان والموعد المحدد لإتمام عملية الاستلام والتسليم تم ضبط المواطن بمنطقة شرق بالقرب من أحد المجمعات التجارية وبحوزته مادة الكيميكال».

وبمواجهة المتهم المدعو مواليد 1970 بما تم ضبطه بحوزته وما لدينا من معلومات اعترف بأن معه شريك اخر عراقي الجنسية ويبلغ من العمر 22 عاماً، كما اعترف ان لديه مكتب بأحد المجمعات التجارية به معمل لخلط وتعبئة مادة الكيميكال ومن ثم ترويجها داخل البلاد، وبالانتقال إلى المكتب تم العثور على كمية كبيرة من مادة الكيميكال المخدرة ومواد أخرى لخلطها مع مادة الكيميكال وأكياس مستوردة فارغة لتعبئة تلك المادة وجهاز إلكتروني خال لكبس الاكياس، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بعمل طلبيات خارجية من احدى الدول الاوربية على أنها مستحضرات تجميل للنساء وهي في الأصل مادة الكيميكال المخدرة كما يقوم بوضع أسماء وهمية على الطلبيات للتمويه ويكون داخل صندوق الطلبية مستحضرات تجميل ضمن مادة الكيميكال".

وأكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان الهدف هو ضبط كبار موردي ومروجي هذه المادة الخطرة ومواد المخدرات للقضاء على الرأس المدبر لهذه المواد الخطرة على حياة جميع افراد المجتمع.

وكانت مصادر أمنية قد كشفت للصحيفة عن إلقاء القبض على ممثل مشهور يعمل «تاجر مخدرات بالجملة» في مادة الكيميكال، لافتة إلى أن الممثل حوّل مكتبه الفني إلى معمل للمادة المخدرة.

وفي التفاصيل كما روتها مصادر للصحيفة، أن معلومات وردت إلى إدارة المكافحة المحلية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوجود تاجر جملة يوزع مادة الكيميكال، فقام رجال المكافحة بتكثيف التحريات وجمع المعلومات حتى توصلوا إلى «تاجر السموم» ليكتشفوا المفاجأة وهي أن التاجر «فنان مشهور في الكويت»، تخلى عن رسالته الفنية ووقع في شراك «الرغبة في الثراء السريع».

وأضافت المصادر أنه تم استصدار إذن من النيابة وتم إلقاء القبض على الممثل، وبمداهمة مكتبه المفترض أنه لإدارة أعماله الفنية اكتشف رجال الأمن أن الممثل حوّله لمعمل تصنيع مادة الكيميكال، حيث اعترف «الفنان» في التحقيقات أنه يجلب المواد الخام من إحدى الدول الأوروبية.

وتابعت المصادر أنه بالاستعلام عن حسابات الممثل والموزعة على أكثر من بنك تبين أنها متضخمة جراء التجارة المحرمة في المخدرات، حيث كان يبيع الكيس الواحد من مادة الكيميكال بـ 90 دينار كويتي.

ما هو مخدر "الكيميكال"؟

مخدر الكيميكال، مخدر من نوع جديد، يطلق عليه البعض صانع المجرمين والقتلة حول العالم. وجاءت هذه التسمية نتيجة الأضرار والأخطار الفتاكة التي لا تلحق بالمتعاطي فحسب، إنما أيضاً يعود نتائج تعاطيه الخطيرة على الأسرة والأصدقاء، وربما أي شخص قد يصادفه أثناء يومه، وذلك بحسب موقع "موسوعة الإدمان".

 لماذا يعد مخدر الكيميال بهذه الخطورة؟

يعتبر مخدر الكيميكال أحد أنواع المخدرات المصنعة كيميائياً، وتعتمد طريقة تصنعيها على خليط من الأعشاب مثل بذور اللوتس، ومضاف إليها بعض المركبات الكيمائية الأخرى.

ومن أشهر هذه المركبات، مادة الفوسفور الأحمر الذي يستخدم في صناعة أعواد الثقاب (أعواد الكبريت)، ومادة الأمونيا اللامائي التي تستخدم في صناعة الأسمدة الكيميائية، بالإضافة إلى حمض الكبريتيك الذي يستخدم في صناعة بطاريات السيارات، ومادتي الليثيوم والأسيتون، وتتفاعل كافة هذه المواد كيميائياً مكونة مركباً جديداً، يعطي تأثير مشابهاً لتأثير المواد المخدرة المصنوعة من القنب الهندي كمخدر الحشيش أو مخدر الكوكايين، ولكنها بالطبع أكثر خطورة وتدميراً لصحة المتعاطي من هؤلاء الأنواع الأخرى من المخدرات.

وتكمن خطورة هذا النوع من المخدرات في العديد من العوامل، ومن أهمها:

1- زيادة فترة تأثير هذا المخدر على المتعاطي، بعكس الأنواع الأخرى من المخدرات التي لا تتعدي فترة تأثيرها الساعتين تقريباً ، كمخدر الحشيش والكوكايين، مما يزيد من احتمالية ارتكاب الجرائم، دون أن يشعر المتعاطي، والتي غالباً قد تصيب المقربين إليه.

2- أن هذا النوع من المخدرات يعطي احساس مفرط بالطاقة ويمنح المتعاطي اعتقاداً أن بداخله شخص خارق للعادة، فقد يشعر بأنه لديه القدرة أن يمشي علي الماء مثلاً، وقد يصل الأمر إلى حد التغيب التام عن الواقع، الأمر الذي قد يزيد من معدل حدوث الجريمة.

3- و من أهم العوامل التي تزيد من معدل خطورة هذا النوع من المخدر هو أن انخفاض سعره مقارنةً بالأنواع الأخرى من المخدرات، مما يجعله يجذب نسبة كبيرة من الشباب والمراهقين، وأحياناً طلاب المدارس، الأمر الذي يؤكد على أن هذا النوع من المخدرات هو الأشد فتكاً بمستقبل الأمم.

ما هي مدة تأثير الكيميكال على المتعاطي؟

تختلف مدة تأثير هذا النوع من المخدر وفقاً للكمية التي يتعاطاها الشخص والحالة الصحية له، ولكن ما أكدته الدراسات أن تأثير هذا النوع من المخدر قد يمتلك الشخص المتعاطي حتى 12 ساعة تقريباً.

ما هي أعراض تعاطي مخدر الكيميكال؟

1- حدوث اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي ، حيث يشعر المتعاطي برغبة في التقيء.

2- عدم القدرة علي التركيز والانفصال التام عن الواقع كأنه مغيب عما حوله.

3- الإصابة بنوبات من الهلاوس السمعية والبصرية.

4- عدم القدرة علي تقدير المسافات، لذلك فأغلب متعاطي هذا النوع من المخدرات يرتكبون حوادث سير كثيرة.

5- ارتفاع طفيف في درجة الحرارة الجسم.

6- أحياناً يصاب المتعاطي بنوبات شديدة من الذهان في حالة تعاطي جرعات العالية من هذا المخدر.

7- التعرض إلى نوبات من التشنجات العصبية.

8- التعرض إلى نوبات من القلق والفزع وجنون العظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 49 | 7:33 ص

      الله يستر عليه وعلينا ويكفينا فلوس الحرام

    • زائر 44 | 2:04 ص

      الله يهدي الجميع والله حسافه على الشباب اللي قاعدين يضيعون بالهسموم , لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

    • زائر 43 | 1:10 ص

      منو هاذا الممثل؟!

    • زائر 46 زائر 43 | 5:01 ص

      راعي الطياره الخاصه
      ما عرفته إلا يوم تزوج البحرينيه وسوو ه ممثل ومشهوور والعمرة شفت له مسلسل

    • زائر 48 زائر 46 | 7:28 ص

      منتج و ليس ممثل .. اهو اخو الممثل عبدالعزيز مسلم اللي يمثل عبيد بالتجنيد

    • زائر 42 | 8:27 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 38 | 3:50 م

      الطمع ، مخدر الكيمكال شهر ٩ هالسنة تصنف في الكويت انه مادة مخدرة محظورة في قانون العقوبات الكويتي ، يعني لو كل البضاعة أتلفت ما يقدر يتاحسب بأثر رجعي ، بس الطمع

شاهد أيضا