العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

مبيعات «أسري» تبلغ 114 مليون دولار بنهاية سبتمبر

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 أكتوبر 2016

عقد مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، اجتماعه رقم 145، برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة، يوم الخميس (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في مقر الشركة في الحد بمملكة البحرين.

وفي نهاية الاجتماع، قال رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، إن المجلس بحث مجمل الأوضاع الخاصة بالشركة وخاصة المالية والتجارية وأنشطتها المختلفة في مجالات إصلاح السفن ومنصات حفر البترول والمشاريع الجديدة.

وبلغ إجمالي المبيعات الخاصة بالشركة في الفترة من الأول من يناير/ كانون الثاني إلى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2016 مبلغ 114.5 مليون دولار أميركي، وتناول المجلس أيضاً التأثيرات الاقتصادية الإقليمية والدولية والمنافسة في السوق وأسعار النفط على مجمل أنشطة الشركة.

واتخذ المجلس عدة قرارات منها بعض القرارات الخاصة بأوضاع الشركة وسبل تطوير أنشطتها في كل مجالات عملها والعمل على زيادة كفاءة العمل فيها وخفض التكاليف، وتم لهذا الغرض تعيين شركة استشارية لدراسة مجمل أوضاع الشركة وسبل دعمها وتطويرها، كما بحث المجلس واتفق على المعايير التي سيتم بموجبها العمل على تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة لقيادة الشركة في المرحلة المقبلة خلفاً للرئيس التنفيذي السابق الذي استقال عن العمل، ومن المؤمل الإعلان عنه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

كذلك بحث المجلس تطوير أنظمة الصحة والسلامة فيها، وكذلك وافق المجلس على تعيين مدير لفرع الشركة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تعتبر هي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة من أهم أسواق وعملاء الشركة.

العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً