العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

"سوني" ستجلب بعض ألعاب "بلاي ستيشن" إلى الهواتف الذكية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم شركة سوني جلب عدد من ألعاب الفيديو الموجودة على منصة بلاي ستيشن إلى الهواتف الذكية، وذلك في إطار مساعيها لتعزيز حضورها في سوق الأجهزة الذكية التي غدا المستخدمون يقضون عليها جُلَّ وقتهم. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت (15 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأفادت صحيفة نيكي اليابانية أن سوني تعمل على تطوير خمس ألعاب على الأقل، وسيتم إطلاقها نهاية شهر مارس/ آذار 2018، على أن تُطلق أولًا للسوق اليابانية ثم لعدد من الأسواق الآسيوية.

وكانت شركة "سوني كمبيوتر إنترتينمنت" Sony Computer Entertainment قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي عن تشكيل "فورورد وركس" ForwardWorks، وهي شركة جديدة تهدف إلى تطوير ألعاب مخصصة لسوق الأجهزة الذكية الآخذ في التوسع.

وقالت الشركة وقتئذ إن ForwardWorks ستستفيد من الملكية الفكرية للعديد من عناوين الألعاب المخصصة لمنصة "بلاي ستيشن" وشخصيات الألعاب وكذلك خبرات تطوير الألعاب التي اكتسبتها الشركة على مر السنين لتوفير تطبيقات مُحسنة للأجهزة الذكية بما في ذلك الهواتف الذكية.

وتهدف الشركة الجديدة، التي ستتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقرًا لها، إلى أن توفر للمستخدمين فرصة التمتع بألعاب "ذات مكانة عالية" في سوق الأجهزة الذكية الواعد والآخذ بالنمو.

ويُعتقد أن خطوة سوني الجديدة تأتي لتدارك الأمر بعد أن أعلنت مواطنتها ومنافستها نينتندو دخول سوق الأجهزة الذكية، إذ أطلقت في شهر مارس/ آذار الماضي "مييتومو" Miitomo، وهي لعبة اجتماعية، وأول تطبيق محمول للشركة التي تعتزم إطلاق المزيد خلال العام القادم.

وتمثل شركة ForwardWorks أيضًا تحولًا في الإستراتيجية بعد فشل مبادرة "بلاي ستيشن موبايل" التي تم إغلاقها العام الماضي، والتي جاءت لسد الفجوة بين الألعاب المحمولة ومنصة "بلاي ستيشن فيتا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً