العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

هيئة تنظيم الاتصالات تعقد ورشة عمل استراتيجية حول مستقبل أسواق الاتصالات المتنقلة

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين، ورشة عمل لموظفيها في مقرها بضاحية السيف، حول المنافسة في أسواق الاتصالات المتنقلة، وذلك بالتعاون مع مجلس سامينا للاتصالات "تحالف شركات الاتصالات الإقليمي الرائد".

وقال نائب المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة إن الهيئة تعمل بشكل وثيق وباستمرار مع خبراء القطاع على الصعيد الدولي لمناقشة الاحتياجات المستقبلية لخدمات الاتصالات المتنقلة، وأن مشاركة الهيئة لوجهات نظرها ومناقشاتها مع الجهات الممثلة لقطاع الاتصالات الإقليمية والدولية، كمجلس سامينا للاتصالات، ذات أهمية لسد الفجوة بين وجهات نظر الجهات التنظيمية والمشغلين.

وبين أن "الهدف من ورشة العمل هو مناقشة الإنجازات التي تحققت في أسواق الاتصالات المتنقلة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وكذلك مناقشة جوانب مهمة تتمثل في مستقبل المنافسة في أسواق الاتصالات المتنقلة والتقنيات والخدمات من وجهة نظر المشغل وكيف يمكن للقطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي التعامل مع الخدمات الرقمية والبيانات الكبيرة والتقنيات في المستقبل كخدمات الجيل الخامس (5G) واستخدام طيف التردد الراديوي لخدمات الاتصالات المتنقلة".

وتهدف الورشة إلى إطلاع موظفي الهيئة على التطورات في أسواق الاتصالات المتنقلة الدولية، وتم خلال الورشة مناقشة خدمات الاتصالات، كخدمات اتصالات النظم السلكية واللاسلكية بأنظمة الاتصالات الأخرى والمدن الذكية والتقدم في خدمات الاتصالات لدعم القطاعات الأخرى، مثل القطاع المالي وقطاع التعليم والمواصلات والصحة والطاقة. كما تمت مناقشة التقنيات والخدمات المستقبلية، كخدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس (5G) واستخدام وإدارة طيف التردد الراديوي لخدمات الاتصالات المتنقلة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا للاتصالات بوكار بي إيه: "إن هذه الورشة أتاحت الفرصة لنا لفهم رؤية هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين ووجهة نظر حكومة البحرين تجاه الدور الفعال للهيئة ومبادراتها الحثيثة نحو تحويل القطاع لبيئة اتصالات رقمية رائدة قائمة على أحدث التطورات والابتكارات ليس على الصعيد المحلي فحسب وإنما على الصعيد الإقليمي (منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا). وتدرك جميع الجهات المعنية بوجود الإمكانات اللازمة التي تؤهل قطاعات الاتصالات العامة والخاصة لتقديم الدعم والتكامل فيما بينها من خلال الاستفادة بشكل متبادل وكبير من نقاط القوة والقدرات المتاحة فيها".

وتابع بوكار حديثه أن "هذه الورشة تعد مثالاً يحتذى به في التآزر والتعاون البناء فيما بين الجهتين، حيث سنستمر بشكل وثيق في دعم الاحتياجات والأولويات الاستراتيجية للهيئة للمساعدة في تعزيز أواصر الترابط والتعاون والعلاقات بين القطاع والهيئة في سبيل تحقيق رؤية الهيئة في خلق بيئة اتصالات تعزز الترابط الاجتماعي والرخاء الاقتصادي في مملكة البحرين. ونحن نعرب عن شكرنا الجزيل للهيئة على الترحيب بنا وتعاونها المستمر معنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:11 ص

      شنو أخبار شلخة توحيد الشبكات والشيبات المتنقله للحين مافي شي عنها ولا بس حبر على ورق

اقرأ ايضاً