العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

شركة إدامة تستعرض مشاريع استثمارية بقيمة 300 مليون دينار

تدير محفظة تربو على 60 عقاراً

رسم تخيلي لمشروع سعادة في محافظة المحرق
رسم تخيلي لمشروع سعادة في محافظة المحرق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 أكتوبر 2016

استعرضت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) مشاريع استثمارية قيمتها أكثر من 300 مليون دينار خلال ملتقى الغرفة للأعمال السادس، الذي أقيم أمس (الأحد) بمركز البحرين الدَّوْلي للمعارض والمؤتمرات.

وأكدت الشركة أنها تدير محفظة تربو على 60 عقارًا، كما تستثمر في الوقت الحالي في مشاريع تطوير جديدة في مملكة البحرين، يتوقع أن تقود لنمو القطاع العقاري وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

وأعلنت الشركة عن المشروع التطويري للواجهة البحرية بالمحرق (مشروع سعادة) الذي يهدف إلى إضافة موقف مركزي للسيارات في المنطقة، وربط سوق المحرق التاريخي بواجهة بحرية عصرية معززة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية.

وقامت الرئيس التنفيذي للتطوير لشركة إدامة ميراي مصطفى بابتي باستعراض المشروع خلال الملتقى، إذ أوضحت أن المشروع ينقسم إلى جزأين: يضم الجزء الأول منه، عددًا من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومرفأ للمراكب.

وسيتضمن الجزء الثاني من المشروع، موقف سيارات متعدد الطوابق، فندق فئة 4 نجوم، جسر مشاة يربط سوق المحرق القديم بالواجهة البحرية .وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو 45 مليون دينار. وسيتم الشروع في أعمال البناء خلال الربع الأول من عام 2017.

كما استعرضت بابتي آخر التطورات في تنفيذ مشروع تطوير شمال جزرحوار، إذ إنَّ الشركة قامت بتعيين عدد من المستشارين للقيام بعمليات التقييم اللازم بما فيها الدراسات البيئية.

وتعتزم الشركة الشروع بالأعمال الإنشائية لهذا المشروع خلال العام المُقبل، إذْ من المُزمع الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع خلال العام 2019، في حين أنَّ الشركة تستهدف إنهاء جميع مراحل المشروع بحلول العام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن بعض من مشاريع محفظتها العقارية المتوسطة الحجم، التي تهدف إلى توفير المزيد من الخدمات والفرص التجارية والترفيهية، منها: مشروع مواقف سيارات متعدد الطوابق في العدلية (ذا تيرمينال)، مشروع إنشاء منطقة ثقافية ذات طابع فرنسي (فيرساي بلازا)، وإنشاء محلات تجارية في مدينة عيسى (شروة).

ويقع مشروع ذا تيرمينال في منطقة العدلية (مجمع 338)، حيث سيتضمن إنشاء موقف سيارات متعدد الطوابق يسع أكثر من 300 سيارة ممّا سيعمل على تعزيز المنطقة. كما سيتضمن مجموعة من المطاعم والمقاهي. وقد تم الشروع في أعمال البناء ومن المتوقع استكماله نهاية العام 2017.

كما يقع مشروع فيرساي بلازا بالقرب من معهد أليانز فرانسيز الواقع في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى. وهو إنشاء منطقة ثقافية ذات طابع فرنسي، وسيتضمن ما يقارب 13 محلًّا تجاريًّا و6 مطاعم ومقاه. وسيكون تصميم المشروع مستوحى من حدائق فيرساي الواقعة في فرنسا، حيث سيكون معزَّزًا بحدائق خلّابة. وسيتم الشروع في المشروع نهاية العام الجاري واستكماله نهاية العام 2017.

بالإضافة إلى ذلك، يقع مشروع شروة في مدينة عيسى، حيث تعمل شركة إدامة حاليًّا على إنشاء 24 محلًا تجاريًّا في المنطقة. وقد شرعت الشركة في أعمال البناء، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2017.

كما أكدت الشركة خلال الملتقى أن هذه المشاريع ستوفر أكثر من 2000 فرصة عمل، وسيتم الإعلان عن آخر التطورات، بالإضافة إلى المزيد من مشاريعها العقارية الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً