العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

أصحاب حظائر سماهيج يزيلون الحظائر الخارجية المُخالِفة... و«البلدية» تأخذ منهم تعهداً بعدم التكرار

موظفو البلدية وشركة التنظيف يتفقدون موقع الحظائر
موظفو البلدية وشركة التنظيف يتفقدون موقع الحظائر

أزال أصحاب حظائر سماهيج الواقعة خلف مطار البحرين الدولي يوم أمس الاثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مخالفاتهم المتعلقة بوجود حظائر خارجية، معيدين جميع الحيوانات التي بها لحظائرهم الواقعة في الحدود المسموح بها. هذا واستعانت بلدية المحرق بمركز الشرطة للحصول على تعهدات من أصحاب هذه الحظائر بعدم تكرار المخالفة، وأنه في حال التكرار سيعرض المخالف نفسه لعقوبة الغرامة أو إخراجه من الحظيرة وتسليم الأرض لغيره للاستفادة منها.

وفي اتصال مع «الوسط» قال رئيس مجلس بلدي المحرق محمد عبدالله آل سنان ان المهلة التي أعطيت لأصحاب الحظائر كانت لغاية يوم السبت الماضي إلا أنها تأجلت حتى صباح أمس (الاثنين) بعد تعهدهم شفهياً بإزالة الحظائر والحيوانات التي فيها. موضحاً أن «البلدية عززت من موقفها عبر إلزام أصحاب الحظائر بتوقيع تعهدات تلزمهم بعدم تكرار المخالفات. وفي حال تكررت هذه المخالفات فإن المُخالِف سيعاقب بدفع غرامات أو ستسحب منه الأرض لإعطائها لمستفيد آخر».

وأوضح أن البلدية «ستراقب هذه الحظائر عن كثب. وستقوم بتفتيشها دورياً كي تتأكد أن جميع المربين ملتزمون بالقوانين وأن ما يوجد في الحظائر هو المواشي وليس شيئاً آخر كالكلاب. وإذا ما اكتشفت البلدية أنه يوجد من يضع في الحظائر حيوانات أخرى غير الماشية أو أن الحظيرة غير مستخدمة ولا يوجد بها نشاط فسيتم سحبها واعطاؤها لمستفيد آخر ممن يوجدون على قائمة الانتظار للاستفادة من الأراضي التي تخصص للحظائر وتربية المواشي».

وأشار آل سنان إلى أن أصحاب الحظائر كانوا متعاونين مع البلدية وقد حدثت بعض الاشكاليات في البداية لكن سرعان ما تم حلها ليمتثل الجميع للقانون. ونوه «لسنا ضد ملاك الحظائر بل نحن معهم ولكن تحت مظلة القانون. وسبق وأن تحركنا لهم عندما قطعت عنهم الكهرباء. كما أننا مازلنا نتحرك لإيجاد موقع بديل لهذه الحظائر. واللقاءات مع المسئولين مستمرة لتحديد الموقع في القريب العاجل. ودورنا هو خدمة المواطنين وتوفير لهم احتياجاتهم مما هو تحت مسئولياتنا ونستطيع توفيره».

من جهته قال رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان محمود فرج ان الجمعية لم تصادر أياً من الحيوانات التي كانت تتواجد في الحظائر الخارجية. موضحاً «كان من المفترض أن نتوجه صباح السبت الماضي لموقع الحظائر المخالفة ونصادر جميع الحيوانات التي فيها إلا أننا تلقينا اتصالاً من المسئولين في بلدية المحرق يخبروننا أنه تم الاتفاق مع أصحاب الحظائر على اعطائهم مهلة اضافية ليوم أمس (الاثنين) على أن تزال جميع الحيوانات والحظائر».

وأشار الى أن «ملاك الحظائر التزموا بكلمتهم وأزالوا جميع مخالفاتهم، ولذلك وفروا علينا عناء مصادرة حيواناتهم. وهذا لا يعني ان الأمر انتهى بل سنكون جاهزين لأي اتصال من المسئولين في البلدية لمصادرة الحيوانات في حال أقدم أحد المربين على تكرار المخالفة».

العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:24 ص

      شنو أصحاب ؟؟هو واحد المخالف ومو من سماهيج والبلدية تدري عنه ولقبه فوق الحضيرة محطوط كان في عراد مسوي نفس الشي ومن جا هنيه اكثر من سنة على هالحال غنمه مهدودين في الشارع بس محد يقدر يكلمه

    • زائر 5 زائر 3 | 5:56 م

      كل الكلام الذي نشر لا اساس له من الصحة لم يكن هناك اي تعهدات و تصريح سنان كذب انا صاحب الحظيرة الذين يدعون اني مخالف .نجلس بلدي المحرق يتهرب .من المسؤوليه .و لم يجلسو او يتفاهمون مع اصحاب الحظاءر مع العالم ان هناك حظاءر من طابقين و تكسف للمطار و تشكل خطى

    • زائر 1 | 10:33 م

      بارك الله فيكم.. ننتظر المخازن الغير مرخصة الموجودة في الاحياء السكنية وعلى اراضي ملك الدولة

    • زائر 2 زائر 1 | 1:23 ص

      بارك الله فيكم الشارع الخلفي رقم ... في نفس المنطقة مغلق بسبب صاحب التيلرات الموجودة
      بناء مخالف والشارع غير نافذ بسبب البناء المخالف والأكثر من ذلك مسكن فيه عمال أفارقة مشكلين خطر كبير ورعب للأهالي نرجو من بلدية المحرق ازالة هذا البناء وفتح الشارع

    • زائر 4 زائر 2 | 11:14 ص

      سماهيج صايرة "حارة كلمن ايده اله" لا حساب ولا كتاب، البلدية تسوف ومسوية روحها ما تشوف

اقرأ ايضاً