العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

طيران الخليج تبرم عقد شراكة مع شركة شيفرا لتعزيز أمن البريد الإلكتروني

المنامة - طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اليوم شركة شيفرا (Shifra) التي تعتبر موزّع ذو خبرة في الجيل المقبل من حلول أمن المعلومات وحماية الهوية والتنقلية في المؤسسات في الشرق الأوسط أنّها قدّمت لشركة طيران الخليج وهي شركة الطيران الوطنية بمملكة البحرين حلولاً مناسبة لضمان أمن البريد الإلكتروني من "بروفبوينت" (Proofpoint). فهذه الشركة المعنية بأمن الإنترنت ظلت تحتل مرتبة الريادة على مدى سبع سنوات متتالية في مربع غارتنر التحليلي لبوابات البريد الإلكتروني الآمن – ويُعتبر هذا السبب واحداً من بين عدة أسباب دفعت بشركة Intel  Security (McAfee) إلى تسمية "بروفبوينت" شريكها البديل المفضل بعد أن توقفت عن طرح منتجاتها الخاصة بالبريد الإلكتروني.

من جهته، قال التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة طيران الخليج جاسم حاجي، المدير: "إن المعلومات أهم وأثمن أصل من أصول الشركة على الإطلاق، ولهذا فإن الأمن الإلكتروني يعتبر واحداً من أهم الأمور لدى قسم تكنولوجيا المعلومات شركة طيران الخليج، وأكثر مجال عرضة للمخاطر الأمنية الخارجية هي خدمات البريد الإلكتروني. لذلك كان من المهم التسلح بالبوابة الآمنة للبريد إلكتروني، تكمّلها مزايا حديثة ومتقدمة للحماية من الخطر. وقد أثبتت "بروفبوينت" دقتها وتوافقها مع البيئة التشغيلية لشركة طيران الخليج."

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس المبيعات في شيفرا محمد اسماعيل: " أكثر من 90 بالمئة من الهجمات المستهدفة تستخدم رسائل البريد الإلكتروني كمدخل لها. وبالتالي، فإن تطبيق الضمانات ووسائل الوقاية تحمي شبكات الشركات من الهجمات الإلكترونية التي تهدد بإمكانية وقوع المعلومات الحساسة والسرية والمهمة بين أيدي القراصنة".

ومن الجدير ذكره أنّ الهجمات الإلكترونية قد عززت بشكل كبير تحول الشرق الأوسط إلى البيئة الافتراضية والخدمات السحابية والتنقلية. وفي الحقيقة، بيّن تقرير صدر حديثاً أنّ الشركات في الشرق الأوسط هي أكثر عرضة لهجمات إلكترونية بالمقارنة مع نظيراتها العالمية، إذ يبلغ المتوسط الإقليمي للهجمات الإلكترونية على الشركات 85 بالمئة بالمقارنة مع المعدل العالمي البالغ 79 بالمئة.

يوقف نظام حماية البريد الإلكتروني من بروفبوينت تهديدات البرمجيات الخبيثة وغير الخبيثة مثلا الاحتيال بالبريد الإلكتروني – المعروف أيضاً باسم اختراق البريد الإلكتروني للمؤسسات - ويوفر تصفية مبلورة للسيطرة على "البريد الإلكتروني الرمادي" وغير ذلك من أنواع البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. وفي الوقت ذاته، تحافظ على قدرات استمرارية العمل في الشركات على تدفق رسائل البريد الإلكتروني، حتى في حالات فشل خادم البريد الإلكتروني.

وختم إسماعيل قائلاً: "مع زيادة التهديدات المتقدمة من حيث الوتيرة والتطور، لم يكن حماية البريد الإلكتروني لأي مؤسسة على هذا القدر من الأهمية، علماً بأنّ البريد الإلكتروني يأتي في المرتبة الأولى بين مختلف التهديدات. تجمع "بروفبوينت" بين حلّ فريد لبوابة البريد الإلكتروني والتكنولوجيا الرائدة في هذا المجال للحماية من الهجوم المستهدف، والإمساك بالتهديدات وتوقيفها قبل ساعات أو حتى أيام مما قد تفعله أنظمة الدفاع التقليدية. ونحن في شيفرا نعتبر ذلك جزءاً أساسياً من عروضنا، ويسرنا تقديم هذا الحل لشركة طيران الخليج."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً