العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

«بورصة البحرين» مسجلاً لأسهم الشركة «الأهلية للتأمين»

الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة
الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة

تمَّ مؤخراً التوقيع على اتفاقية بين كل من بورصة البحرين والشركة «الأهلية للتأمين» تعين بموجبها البورصة مسجلاً لأسهم الشركة.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والمدير العام للشركة «الأهلية للتأمين» فادي الخطيب.

وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات للشركة «الأهلية للتأمين» تشمل الاحتفاظ بسجل الكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عدداً من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد الشركة «الأهلية للتأمين» بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك، نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.

يذكر أن بورصة البحرين أصدرت قراراً بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، كما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقاً لمتطلبات نظام السجل الالكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً