العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

يلديريم: طائرات حربية تركية شاركت في عمليات بالموصل

عراقيون خلال مظاهرة ضد تركيا أمام السفارة التركية في بغداد - reuters
عراقيون خلال مظاهرة ضد تركيا أمام السفارة التركية في بغداد - reuters

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديريم أمس (الثلثاء) إن طائرات حربية تركية شاركت في العمليات التي ينفذها الجيش العراقي والتحالف الدولي في الموصل، معقل تنظيم «داعش» في شمال العراق.

وقال يلديريم في خطاب متلفز إن «قواتنا الجوية شاركت في العمليات الجوية التي يقوم بها التحالف في الموصل» بدون إعطاء توضيحات بشأن نطاق أو طبيعة هذا التدخل. وأضاف أن أي جهة تتخذ خطوات في المنطقة دون أخذ تركيا في الاعتبار ستكون «ترتكب خطأً كبيراً».

وقال وزير الخارجية، مولود تشاوش أوغلو إن وفداً عراقياً سيزور تركيا في نهاية الأسبوع في حين يحاول دبلوماسيون إزالة فتيل الأزمة. وأضاف «للجانبين الإرادة لتسوية هذا الأمر بالتحاور» مضيفاً أن الوفد «قد يأتي الخميس» إلى تركيا.

ويأتي ذلك بعد زيارة وفد تركي رفيع لبغداد الإثنين.

واحتشد آلاف المتظاهرين من أنصار رجل الدين البارز مقتدى الصدر صباح الثلثاء قرب مبنى السفارة التركية في بغداد للمطالبة بخروج القوات التركية من العراق.

وتوافد المتظاهرون من مناطق متفرقة من البلاد تلبية لدعوة وجهها الصدر الاثنين احتجاجاً على تواجد قوات تركية في شمال البلاد، وتزامناً مع بدء عملية استعادة السيطرة على الموصل.

وقال الصدر الاثنين في كلمة متلفزة «لتتوجهوا ألوفاً زاحفين نحو السفارة التركية لتسمعوا صوتكم وبالطرق السلمية والأدبية دون تعد عليها»، مضيفاً «لتدعموا جيشكم ومجاهديكم لتحرير الموصل من الإرهابيين ومن الترسانة التركية التي تجثم على أرض المحافظة من دون احترام لأراضينا وسيادتنا».

وأضاف «لتكن عبرة لكل من يظن نفسه قادراً على احتلال العراق وأرضه».

العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:05 ص

      والله غريب

      لماذا الإصرار التركي المتعنت والفضوي اهيه غصب يعني الجماعه مو محتاجين إلى طائراتكم ولا إلى جنودكم هل ترضون لأحد التدخل في خصوصيتكم لو جبرائيل نازل على أردوغان يلزمه بالدفاع المقدس لأبناء الموصل وتحرير السنه من قبضه الاسرائيلين وتحرير القدس الشريف والكعبه المشرفه

اقرأ ايضاً