العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

انطلاق فعاليات منتدى "الأهلية" في المجال الطبي الحركي اليوم

بمشاركة المختصين في العلاج الطبيعي بالمستشفيات البحرينية

البروفيسور جيم ريتشاردز
البروفيسور جيم ريتشاردز

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

بمشاركة البروفيسور جيم ريتشاردز أحد أبرز علماء المجال الطبي الحركي بجامعة لانكشاير البريطانية كمتحدث رئيسي، تنطلق صباح اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) فعاليات المنتدى الدولي في المجال الطبي الحركي بفندق شيراتون البحرين، بتنظيم من كلية العلوم الطبية والصحية بالجامعة الأهلية والذي سوف يستمر طوال يومين متتاليين، بحضور عدد واسع من أطباء واختصاصيي العلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز التأهيل العلاجية، إلى جانب عدد من أساتذة وطلبة العلاج الطبيعي في الجامعة الأهلية.

من جهته، أوضح القائم بأعمال عميد كلية العلوم الطبية والصحية بالجامعة الأهلية البروفيسور شوقي الدلال بأن هذا المنتدى يهدف في المقام الأول إلى تعريف أساتذة وأطباء واختصاصيي العلاج الطبيعي في مستشفيات البحرين ومراكزها التأهيلية بالمستجدات العلمية الحديثة في مجالات علاج وتأهيل الأمراض الحركية المتصلة بالمشكلات العصبية.

وأثنى الدلال على مشاركة صندوق العمل "تمكين" في دعم فعاليات المنتدى، والتعاون الذي أبدته المستشفيات والمراكز التأهيلية الحكومية والخاصة، ليحظى المنتدى بمشاركة نحو 100 بين طبيب واختصاصي وأستاذ متخصص في مجال العلاج الطبيبي.

وأضاف: يسعدنا وجود  البروفيسور جيم ريتشاردز أحد أبرز علماء المجال الطبي الحركي بجامعة لانكشاير البريطانية كمتحدث رئيسي في المنتدى، ونطمح لمزيد من التعاون مع جامعة لانكشاير في المجال الأكاديمي مستقبلا، لما تتمتع به من سمعة عريقة ومكانة عظيمة في أوروبا.

وذكر بأن المنتدى يلقي الضوء على التقنيات المستحدثة في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي خصوصا في مجال التأهيل الحركي لمرضى المشكلات العصبية، حيث شهدت السنوات الأخيرة تقدما تكنولوجيا كبيراً في مجال التأهيل الصحي ولا يجوز أن تكون منطقتنا بمعزل عن هذا التقدم العلمي المهم.

وأشار إلى أن محاور المنتدى تشمل الجوانب الحركية لمرضى الأعصاب، وجودة الحركة لديهم، وتوازن الوقوف، والتكنولوجيا الحديثة في تشخيص الطاقة الحركية، وأحدث العلاجات التأهيلية للركبة، واستخدام التقنية في علاج الإصابات الرياضية، والعلاجات المناسبة لمشاكل القدمين.

جدير بالذكر أن برنامج العلاج الطبيعي بالجامعة الأهلية قد نال الثقة التامة في التقييم البرامجي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة شأنه شأن برامج  كلية العلوم الإدارية والمالية وكلية تكنولوجيا المعلومات، وفي مختلف البرامج التي تم تقييمها من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة على مستوى البكالوريوس والماجستير.

 

البروفيسور شوقي الدلال
البروفيسور شوقي الدلال




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً