العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

"عربية الغولف" تفتتح غداً في القاهرة بمشاركة 85 لاعب يمثلون 10 دول عربية

المنامة – اتحاد الغولف 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق عند السابعة والنصف صباح غداً منافسات البطولة العربية السابعة عشر للشباب تحت 18 سنة والناشئين تحت 15 سنة والثامنة لسيدات الغولف، والتي ينظمها الاتحاد المصري للغولف وتأتي تحت اشراف الاتحاد العربي للغولف وضمن أجندته السنوية، والمقامة على أرض ملعب بالم هيلز في منطقة السادس من أكتوبر/ تشرين الأول في العاصمة المصرية (القاهرة)، بمشاركة 10 دول عربية هي مصر صاحبة الأرض والضيافة وتونس والمغرب وفلسطين ولبنان والأردن والإمارات والبحرين وقطر والسعودية، ويمثل هذه الدول أكثر من 85 لاعب ولاعبة من قواعد اللعبة الذين يمثلون مستقبلها بوطننا العربي، وبالتأكيد يسعون للفوز بلقب هذه النسخة على المستوى الفرق والفردي.

 

التحضيرات والافتتاح

وقد اكتمل عقد الفرق المشاركة أول من اليوم، وخضعت جميعها لتدريبات على مدار يومين للتعرف على طبيعة ارض الملعب والمكون من 18 حفرة، والدخول بأجواء البطولة التي يحمل لقبها في النسختين الأخيرتين المنتخب المغربي.

ويذكر أن الافتتاح الرسمي للبطولة قد أقيم مساء اليوم ومن المتوقع حضور العدد الكبير من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجولف والمسئولين عن اللعبة ممثلي الاتحادات العربية والاتحاد المصري ورؤساء الوفود وكافة اللاعبين.

 

الرهان كبير على لاعبينا

وكما هو الحال عند جميع الفرق المشاركة من حيث الطموح والآمال لتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج على المستوى الفرقي والفردي، إذ يتم احتساب نتيجة أفضل لاعبين اثنين من حيث عدد النقاط على المستوى الفرقي، بالإضافة لأفضل اللاعبين بمجموع النقاط والضربات على المستوى الفردي.

 

جهوزية كاملة

وكان منتخبنا الوطني قد أنهى تدريباته اليومية على مدار اليومين السابقين وسط أجواء إذ سادت أروقة الفريق الروح العالية والطموحات الكبيرة بتمثيل مشرف للعبة في البحرين بمحطة الإعداد الأخيرة على أرض الملعب المخصص للمنافسات بحصص تدريبية مكثفة للتأقلم على مسطحات المضمار الأخضر الذي يضم 18 حفرة وتعرفوا بدقة على المواقع بل المحطات الأكثر صعوبة بالنسبة للحفر وهي في المحطتين الثالثة والرابعة والتي تعتبر الأصعب من حيث بعد المسافة وبركة المياه وبعض المطبات الرملية والأشجار بمسار المضمار.

 

اجتماع اللجنة الفنية

وكانت اللجنة الفنية والتحكيمية للبطولة قد عقدت اجتماعها في الحادية عشر صباحاً وبحضور أعضاء اللجنة المنظمة وكابتن الفرق أي المشرفين الفنيين والإداريين وترأس الاجتماع الأمين العام للاتحاد العربي للغولف عادل الزرعوني وبحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للغولف فهد النعيمي رؤساء وممثلي الوفود المشاركة وحضر من الحكم العام للبطولة المغربي عبداللطيف البشاري وجميع مدربي الفرق الـ 10 المشاركة.

ورحب عادل الزرعوني بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وثمن المشاركة الكبيرة من الدول العربية وتمنى التوفيق والنجاح للبطولة وجميع بهذا المحفل العربي الذي يجمع أسرة اللعبة قيادة ولاعبين على أرض مصر العربية موجهاً الشكر للاتحاد المصري للغولف على الاستضافة وحسن التنظيم.

وتم خلال الاجتماع اعتماد قوائم الفرق المشاركة واعتماد الهنديكاب لكل لاعب وإجراء مراسم القرعة لترتيب دخول اللاعبين لمنافسات البطولة، مع التأكيد على تطبيق القواعد والقوانين الدولية في نظام وشروط وإدارة المنافسات وتم طرح العديد من الأفكار التي تصب في حسن سير منافسات البطولة.

 

نظام ترتيب اللاعبين

وكشف عادل الزرعوني عن نظام ترتيب دخول اللاعبين لخوض المنافسات إذ قال إن غداً الأول سيكون حسب القرعة وفي غداً الثاني سيكون ترتيب دخول المنافسات حسب أفضلية نتائج غداً إذ تتكون كل مجموعة من 3 لاعبين، أما في أمس الأخير من البطولة ستكون البداية باللاعبين الأقل مستوى ومن ثم اللاعبين الأفضل فالأفضل ليشكلوا مسك الختام للبطولة والتي ينتظرها الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً