العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

برعاية عاهل البلاد... الإعلان عن انطلاق مؤتمر البحرين الدولي للدفاع في أكتوبر 2017

أعلن قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا رئيس المؤتمر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة العليا للمعرض بعد ظهر اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بفندق الفورسيزون، عن إطلاق مملكة البحرين وبرعاية كريمة من عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع في نسخته الأولى خلال الفترة من 16- 18 أكتوبر 2017.

وأكد أن الحدث  المرتقب هو الأكبر الذي تحتضنه مملكة البحرين باعتباره أول معرض دولي شامل للدفاع في المنطقة يتضمن الوسائل الدفاعية الثلاثة (البرية والبحرية والجوية).

وأوضح أن اللجنة العليا تتطلع إلى تنسيق جميع الجهود العسكرية والدبلوماسية المشتركة لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمجتمع الدولي ودعم أهداف قوة دفاع البحرين الرامية إلى تطوير قدراتها الدفاعية والعسكرية الحديثة ووضعها دائماً في حالة جاهزية قتالية عالية.

وأضاف أن ما يميز هذا الحدث هو تفرده بالجمع بين المعرض والمؤتمر وسيخدم جميع دول العالم التي تركز جل اهتمامها على مكافحة الإرهاب، كما انه يسعى إلى استقطاب كبار الخبراء العسكريين.

وشارك في المؤتمر الصحافي، أعضاء اللجنة العليا لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع وهم كل من وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، ورئيس شعبة التعاون الدولي بمديرية التعاون العسكري بقوة دفاع البحرين العقيد الركن نوفل عيسى الدوسري، وبحضور عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى مملكة البحرين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

من جهته، أعرب وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية عضو اللجنة العليا للمؤتمر الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن أن مملكة البحرين هي قوة سلام تدعو وتساهم في إحلال السلام والاستقرار في العالم، وأن اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع برئاسة سمو الشيخ ناصر  بن حمد آل خليفة أدركت جيداً أهمية التحالفات العسكرية لإحلال الأمن والاستقرار في العالم بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، ولذلك قررت أن تعقد معرضها ومؤتمرها الأول القادم بالشراكة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأوضح أن المؤتمر سيركز على شقين رئيسين هما: المنظور السياسي الاستراتيجي للتحالفات العسكرية، والمنظور العسكري العملياتي.

ونوه بأن التحديات في العالم باتت تتطلب مزيداً من التعاون وتنسيق الجهود بين جميع الأطراف إضافة إلى وحدة القرار والتحالفات السياسية والعسكرية وصولاً إلى وضع الحلول المقترحة المناسبة.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عضو اللجنة العليا الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن المعرض والمؤتمر سيساهم في جذب آلاف الزوار والمهتمين والترويج للمملكة كوجهة سياحية وتجارية متميزة، حيث من المتوقع ان يشارك ما يزيد على 100 عارض ومُصنـِّع دولي ومُزود لأحدث المعدات والتقنيات والأنظمة العسكرية،  إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 وفداً عسكرياً وسياسياً رسمياً من جميع دول العالم.

وأوضح أن هذا المعرض سيتميز عن نظرائه في المنطقة بأنه سيشتمل على منصة عرض ثابتة لاستعراض أحدث الطائرات والمركبات العسكرية، إضافة إلى العديد من العروض والفعاليات العسكرية المتنوعة منها تنفيذ تمارين هبوط مظلي وتمارين للرماية الحية، وعروض للسفن الحربية.

يذكر أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 يعقد بدعم كامل من قوة دفاع البحرين، وتنظمه شركة "كلاريون إيفينتس" الدولية والتي تعتبر أكبر منظم لفعاليات الدفاع والأمن في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً