العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

«أرماسيل» تعتزم تأسيس مصنع في البحرين لإنتاج المطاط العازل

خالد الرميحي
خالد الرميحي

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

19 أكتوبر 2016

أعلنت شركة «أرماسيل» العالمية، المتخصصة في توفير المواد الرغوية المرنة لأسواق المعدات العازلة والمواد الرغوية عالية الأداء هندسيّاً، عزمها تأسيس مصنع جديد لها في البحرين بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، حيث سيقوم المصنع بإنتاج المطاط العازل من اللدائن المرنة التي تستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف، في منطقة الخليج وإفريقيا.

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني: «قامت حكومة البحرين بإنشاء بنية تحتية على المستوى الدولي لخدمة شركات مثل أرماسيل، وقد بدأت الشركات، وبشكل متزايد من إدراك الفوائد اللوجستية والاقتصادية، نقل مقر عملياتها إلى البحرين. إذ يعتبر اختيار شركة أرماسيل البحرين مقرّاً لعملياتها انعكاساً لثقة المستثمرين، ودليلاً على المناخ الاستثماري والبيئة المواتية التي تتميز بها البحرين. ويعتبر مشروع إنشاء مصنع شركة أرماسيل مميزاً، ونحن بدورنا نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع إدارة الشركة لتطوير نموذج أعمالهم في البحرين».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نحن فخورون برؤية التقدم الذي أحرزته شركة أرماسيل في خططها لإنشاء مصنع لعملياتها في البحرين، حيث تلعب الشركات المتخصصة في الصناعات التحويلية، مثل شركة أرماسيل، دوراً هامّاً في تعزيز النمو وتنويع اقتصاد المنطقة، فضلاً عن خلق فرص عمل مباشرة. ويسعدنا أن نرحب بشركة أرماسيل في البحرين، ونتطلع إلى تطور أعمالها ونجاحها المستمر».

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة «أرماسيل الشرق الأوسط»، نيفل دي سوزا: «نحن مسرورون جداً بالتقدم السريع الذي أحرزناه في إنشاء أول مصنع لنا في البحرين. ونتطلع إلى بدء عملياتنا والاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجية. وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية مشكوراً بدعم مساعينا لإنشاء المصنع منذ البداية».

وتعتبر «أرماسيل» إحدى الشركات الرائدة على المستوى الدولي في مجال توفير المواد الرغوية المرنة لأسواق المعدات العازلة والمواد الرغوية عالية الأداء هندسيّاً، وفي العام 2015، بلغ صافي مبيعات الشركة 540.2 مليون يورو، حيث كان يعمل لديها ما يقارب 2800 موظف في 23 مصنعاً موزعين على 16 بلداً. ويساهم قطاع الصناعات التحويلية بشكل كبير في اقتصاد البحرين، فهو يمثل 14.6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وقد نما القطاع بنسبة 20 في المئة خلال خمس السنوات الماضية، ويشكل حاليّاً ثاني أكبر مساهم في القطاع غير النفطي في اقتصاد البحرين.

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً