العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

البحرين تحتضن النسخة 25 من معرض الجواهر العربية في نوفمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 أكتوبر 2016

تحتضن البحرين النسخة 25 من معرض الجواهر العربية، الذي سيقام خلال الفترة من (22 حتى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويجمع المعرض أكثر من 600 شركة عارضة من 30 دولة للمشاركة في هذه الاحتفالية لمدة 5 أيام، ويغطي مساحة كبيرة تبلغ 21,000 متر مربع، تتسع لعرض مجموعة كبيرة من المجوهرات والساعات الفاخرة والأحجار الكريمة والتحف الفنية، والساعات، بالإضافة إلى أدوات الكتابة ذات التصميمات الراقية والمزيد من المنتجات من جميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على ذلك، قال مدير المبيعات والتسويق بشركة إدارة المعارض العربية فوزي الشهابي: «من بدايات متواضعة العام 1992، تحول معرض الجواهر العربية إلى معرض من الطراز العالمي، وهو الآن أكبر وأهم سوق لصناعة المجوهرات والساعات في الشرق الأوسط».

وأضاف «هذا العام ينتظر الزوار عرض أحدث المجموعات، والإبداعات والابتكارات في هذا المعرض الشهير والذي هو فرصة فريدة لشراء تشكيلة واسعة من المجوهرات والساعات في المنطقة».

ويتميز معرض هذا العام بعودة أشهر دور الساعات والمجوهرات ذات العلامات التجارية الشهيرة والأسماء التجارية الكبرى. وستستفيد كثير من هذه الشركات الدولية البارزة من هذا الحدث كمنصة لعرض مجموعات حصرية، وقطع طبعة محدودة للمهتمين والمتعاملين في سوق الشرق الأوسط.

واستكمالاً لهذه العلامات التجارية الشهيرة هناك 9 مجموعات وطنية من الدول الرائدة في تصدير المجوهرات.

وتشمل هذه الوفود العائدة خيرة تجار التجزئة والمصممين والمصنعين من هونغ كونغ، الهند، ايطاليا، ماليزيا، سنغافورة، تايلند، تركيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. وبشكل عام تعكس هذه المجموعات أفضل قدرات التصنيع والخبرة في التصميم وموارد الأحجار الكريمة المتوافرة في هذه الدول المشاركة.

كما انضم إلى هذه المجموعات من العلامات التجارية الدولية والمحلية عدد من المصممين وتجار التجزئة والمصنعين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مجموعة مختارة من محلات المجوهرات الرائدة في مملكة البحرين.

ولمساعدة الزوار في اتخاذ خيارات شراء مطلعة، سيقدم المعهد الأميركي للأحجار الكريمة ندوات مجانية، وهو أعلى جهة في العالم في مجال علم الجواهر، حيث سيقوم مدربو المعهد الخبراء بتقديم المساعدة إلى الزوار وتزويدهم بالمعلومات عن جوانب مختلفة من الأحجار الكريمة والمجوهرات. وتشمل الموضوعات الماس والأحجار الملونة واللؤلؤ وكيفية قراءة تقارير وتصنيفات ونصائح المعهد الأميركي للأحجار الكريمة عند شراء المجوهرات.

وللسنة الثانية عشرة على التوالي، ستقام جائزة الشرق الأوسط السنوية للمجوهرات على هامش المعرض في فندق ريتز كارلتون في (21 نوفمبر 2016)،ويقام المعرض تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، ويستضيف هذا الحدث «إم بي بي الشرق الأوسط» ناشري مجلة الساعات والمجوهرات العربية المتخصصة في هذه الصناعة، هذه الجوائز هي محصلة نظام التصويت الجماهيري عبر الإنترنت، وتحليل لجنة النخبة التي تتألف من خبراء في الساعات والمجوهرات والأقلام، وهي مصممة لمكافأة أفضل أداء للعلامات التجارية عبر مجموعة متنوعة من الفئات.

وسيكون معرض الجواهر العربية 2016 مفتوحاً مجاناً للجمهور. وسيفتح المعرض من الساعة 4:00 حتى 10 من (22 إلى 25 نوفمبر)، ومن 12:00 حتى 22:00 يوم (26 نوفمبر).

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً