العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

جمعية «الشركات العائلية» تريد انخراط الجيل الجديد في مسيرتها

كانو: مجلس الإدارة الجديد سيضع مشاريع جديدة ضمن أولوياته

خالد كانو
خالد كانو

قال رئيس الجمعية البحرينية للشركات العائلية خالد كانو، إنه على ثقة بأن مجلس الإدارة الجديد سيضع مشاريع جديدة ضمن أولوياته، ومؤكداً على أن الجمعية تريد انخراط الجيل الجديد بالشركات العائلية في مسيرتها، لفتح آفاق جديدة من العمل والعطاء والانجاز.

جاء وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للجمعية أمس (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وصادقت الجمعية على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية الأخير، كما ناقشت وصادقت على التقرير الإداري لمجلس للدورة (2014-2015)، وأقرت الحسابات الختامية.

وأبرأت الجمعية العمومية ذمة أعضاء مجلس الإدارة للدورة المنتهية، وانتخبت الجمعية أعضاء مجلس إدارة للدورة المقبلة، وهم: خالد كانو، جواد الحواج، جواد حبيب، خالد الزياني، حاتم الزعبي، هالة يتيم، فواز بهزاد، ناصر العريض، درويش المناعي، وليد إبراهيم كانو، وحسن كمال.

وتحدث رئيس الجمعية خالد كانو عن تطلعات الجمعية والمشاريع التي تنفذها، قائلاً: «بعد نحو 10 سنوات من تأسيس الجمعية ومسيرتها الناجحة، فإن الجمعية مازالت تتطلع إلى توسيع قاعدتها عن طريق تحولها إلى جمعية خليجية للشركات العائلية مستقبلاً، وتعكف الجمعية البحرينية للشركات العائلية على تنفيذ عدة مشاريع خلال الدورة المقبلة.

وقال: «تتطلع الجمعية إلى تفعيل دراسة جدوى مشروع عقد مؤتمر سنوي إقليمي بالبحرين عن الشركات العائلية الخليجية، يسلط الضوء على كافة الأبعاد والمتغيرات ذات الصلة بمسيرة هذه الشركات وتطورها، كما تسعى الجمعية إلى تفعيل فكرة إنشاء مركز معلومات يخص الشركات العائلية في البحرين والمنطقة، ويوفر لها مجموعة من خدمات التحكيم والاستشارات والمساندة الفنية والإدارية».

وبين أن الجمعية تعمل على مواصلة استكمال برنامج زيارات لكبار المسئولين في الجهات الرسمية والأهلية بمملكة البحرين.

وذكر أن من بين تطلعات الجمعية دراسة جدوى تنظيم المزيد من الورش والمنتديات الشهرية لعدد من الشخصيات وسيدات الأعمال البحرينية والخليجية والعربية والأجنبية والمضي في مناقشة موضوعات مثل دور المرأة في الشركات العائلية، دور العاملون من خارج نطاق العائلة في الشركات العائلية، المسئولية الاجتماعية في الشركات العائلية، ومعايير تعيين أعضاء مجلس الإدارة والمدراء بالشركات العائلية.

وقدم خالد كانو توصيات للمرحلة المقبلة، داعياً مجلس الإدارة للدورة المقبلة المتابعة والاستمرارية في تنفيذها، ومن هذه التوصيات:

1 - الاستمرار في إصدار المقالات ذات العلاقة بحاضر ومستقبل الشركات العائلية، ومواصلة إعداد النشرات الإعلامية وإصدار النشرات الفصلية وحث الجميع على زيارة الموقع الالكتروني الجديد والتواصل الاجتماعي باستمرار، وتعزيز الدور الإعلامي للجمعية لدى المجتمع التجاري والصناعي والمدني.

2 - البحث على رعاة جدد حتى نتمكن من تبني تنفيذ مشاريع توعوية، ومن أجل إيجاد مصادر دخل للجمعية، فلابد من وجود رعاة لرعاية ملتقيات وأنشطة الجمعية التي هي منكم وإليكم، لحل مشكلة الموارد المالية التي تواجه العديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية في البحرين.

3 - ضرورة التنسيق والحل المشترك مع الجهات الرسمية المختصة بأمور ذات علاقة بالقوانين والتشريعات مثل مجلس النواب ومجلس الشورى، وغرفة التجارة ووزارة الصناعة والتجارة.

4 - حث جمعي أعضاء الجمعية على مواصلة تسديد الاشتراك السنوي، ورعاية فعالياتها والمساهمة في مشاريعها، والمواظبة على حضور الفعاليات الشهرية والانخراط في تنفيذ أنشطتها وجذب أعضاء جدد للانضمام لها في أقرب فرصة ممكنة.

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً